يستعد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية، لاستضافة سلسلة من المهرجانات الزراعية التخصصية في المنطقة الشرقية، ومن بينها مهرجان الروبيان المقرر إقامته على الواجهة البحرية بمحافظة القطيف، في التاسع عشر من الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعدما أطلق الفرع فعالية "اللوز القطيفي" يوم أمس الأول، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الزراعة المستدامة وتشجيع المزارعين المحليين، وتأتي بالتعاون مع أهالي الربيعية.

وتستمر الفعالية لخمسة أيام متتالية، حيث ستُقام في مزرعة الجمعان ببلدة الربيعية في تاروت.

أخبار متعلقة شاهد | 30% انخفاضًا في أسعار الأسماك بأسواق الشرقيةتعرف على آخر تحديث لأسعار الروبيان في أسواق الشرقيةارتفاع خسائر «السعودية للأسماك» إلى 25.5 مليون ريال في 3 أشهر

المهرجان يستهدف جميع فئات المجتمع - اليوم

أنشطة اقتصادية وتثقيفيةوترفيهية متنوعة

تتميز فعالية "اللوز القطيفي" بتوفير أكثر من 40 ركنًا متنوعًا لاستضافة الأسر المنتجة، إضافة إلى عدد من الأكشاك التي تعرض منتجاتها الزراعية المتنوعة. وتُعَدُّ منتجات ثمار القطيف واحدة من أبرز العروض المقدمة في هذه الفعالية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتذوق اللوز الشهير الذي يعتبر من أهم منتجات المنطقة.

كما يتضمن المهرجان ركنًا خاصًا للتثقيف والترفيه، لتقديم معلومات مفيدة حول الزراعة المستدامة وأهمية الحفاظ على البيئة. ويستهدف المهرجان جميع فئات المجتمع، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة ومعرفة المزيد عن عالم الزراعة والمحافظة على البيئة.

منتجات ثمار القطيف واحدة من أبرز العروض المقدمة في الفعالية - اليوم

دعم الوزارة للإنتاج الزراعي والسمكي

من جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر المطيري، بأن الوزارة -ممثلة بوكالة الزراعة- تستهدف من خلال هذه المهرجانات تقديم الخدمات الزراعية النباتية والسمكية، وكذلك التوسع في إنتاج النباتات العضوية والإرشادية والوقائية والخدمات المرتبطة بها، وتعزيز مشاركة الجهات ذات العلاقة لتحقيق إنتاج زراعي مستدام يساهم في الأمن الغذائي مع المحافظة على البيئة والمياه، وتحقيق تنمية زراعية متوازنة في البلاد على ضوء المزايا النسبية للمناطق .

وأضاف المطيري أن المهرجانات تهدف إلى التعريف بالمميزات النسبية والمنتجات المحلية للمنطقة، وخدمات الوزارة للمستفيدين، إلى جانب دعم الوزارة المقدم للأسر المنتجة والمزارعين، وتفعيل دور الشراكات المجتمعية والاتفاقيات مع الجمعيات الزراعية والجهات ذات العلاقة، كذلك تنشيط الحركة السياحية الزراعية بالمنطقة.

المهرجانات تهدف الى التعريف بالميز النسبية والمنتجات المحلية للمنطقة - اليوم

أهم مهرجانات الوزارة

من جهته أوضح مدير إدارة الزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس زكي آل عباس، أن المهرجانات التي سيقيمها فرع الوزارة هي: مهرجان الروبيان ومهرجان العسل ومهرجان الأسر المنتجة "ريف" ومهرجان الخضار والوريقات المحلية والعضوية، بالإضافة إلى مهرجان الطماطم الرامسي .

ولفت إلى أن مهرجان الروبيان يهدف إلى التعريف بموسم صيد الروبيان وأهمية موسم حظر الصيد، وتشجيع الشباب للانخراط في سلاسل إمداد المصايد البحرية، وتشجيع السياحة البحرية والحفاظ على البيئة. كما يوفر المهرجان مجالًا تعريفيصًا لعرض الفرص الاستثمارية وتلاقح الأفكار البناءة بين المهتمين والمختصين في سبيل الارتقاء بهذه الحرفة ومخرجاتها .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الاسر المنتجة الروبيان محافظة القطيف على البیئة

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية

المنطقة الشرقية

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهم (5) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر و(39,845) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة
  • لينوفو تستعد لإطلاق جهاز Legion Y700 للأسواق العالمية قريباً
  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)
  • «البيئة» ترصد حلول الطاقة المتجددة واستخداماتها في العمليات الزراعية
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • ”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات