رفع منتخب مصر للرماية حصيلة الفراعنة إلى 23 ميدالية، في منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.



وسيطر الفراعنة اليوم الجمعة علي المراكز الثلاث الأولي في المسابقات، ففي منافسات 25 متر مسدس رصاص موحد جاء عمر خالد بالمركز الاول والميدالية الذهبية وفي المركز الثاني والثالث جاء احمد بوهام، وجلول مريمي من دولة الجزائر.

وفي منافسات 50 متر بندقية راقد رجال (فردي) جاء ابراهيم احمد في المركز الأول والميدالية الذهبية وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاء جولوراج شيماي من كينيا وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية جون بلاي من جنوب أفريقيا.

وفي منافسات 50 متر بندقية راقد سيدات (فردي) جاءت الزهراء شعبان في المركز الأول والميدالية الذهبية وفي المركز الثاني بارسيلا مابورو من كينيا وجاءت المصرية ميرنا طايع في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبذلك رفعت مصر حصيلتها من الميداليات في البطولة الافريقية إلى 23 ميدالية، بواقع 13 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

كما حجزت الرماية المصرية 6 مقاعد في الأولمبياد، من خلال: محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة وعمر هشام (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

الجدير بالذكر أن البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، بالعاصمة الادارية الجديدة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأفريقية البرونز البطولة الافريقية البطولة الأفريقية للرماية البندق الجدي العاصمة الادارية العاصمة الإدارية الجديدة فی منافسات فی المرکز

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية

حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية