تمكن العلماء من إلقاء أول نظرة على عينة تم جمعها من الكويكب "بينو" القريب من الأرض، وعثروا على عينة أكثر قليلا مما توقعوا.

وأفاد شبكة "سي إن إن" أنه عندما فتحت العلبة التي تحتوي على العينة في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، اكتشف الباحثون وفرة من المواد الداكنة ذات الحبيبات الدقيقة داخل غطاء الحاوية وقاعدتها المحيطة بالآلية المستخدمة في جمع الصخور والتربة خارج كوكب الأرض.

 

وأضافت أن "هذا الحطام غير المتوقع قد يشكف عن معلومات أساسية حول الكويكب قبل تحليل العينة الأصلية.

Scientists have taken their first glimpse of a sample collected from the near-Earth asteroid Bennu — and stumbled upon a good bit more than they expected https://t.co/fuuxA933PG pic.twitter.com/3V4P0BqfpF — CNN (@CNN) October 5, 2023
يذكر أن الهبوط التاريخي للعينة في صحراء يوتا في 24 أيلول/ سبتمبر كانت تتويج لمهمة ناسا "OSIRIS-Rex" التي استمرت 7 سنوات وسافرت إلى بينو على بعد حوالي 200 مليون ميل (320 مليون كيلومتر) من الأرض، وهبطت على الكويكب ثم عادت إلى الأرض لإيصال العينة. 

وقام فريق المهمة بنقل العلبة في اليوم التالي لوصولها إلى مركز جونسون الفضائي التابع لناسا في هيوستن، والذي يحتوي على غرفة نظيفة مصممة خصيصا للتحليل الدقيق للعينة.

NASA’s OSIRIS-REx spacecraft has just returned to Earth from the asteroid Bennu. The samples it brought back may give us clues about the origins of our solar system. pic.twitter.com/WkAqrW71zp — NOVA | PBS (@novapbs) September 29, 2023
وذكر العلماء أن هذه الكويكبات هي بقايا من تكوين النظام الشمسي، وتقدم نظرة ثاقبة لما كانت عليه "تلك الأيام الأولى الفوضوية عندما تشكلت الكواكب واستقرت في مكانها".

وحذروا أن هذه الكويكبات القريبة من الأرض تشكل أيضا تهديدا لكوكب الأرض، لذا فإن فهم تكوينها ومداراتها يعد أمرا أساسيا لفتح أفضل الطرق لصرف الصخور الفضائية عن مسار تصادمي مع الأرض.

وقال نائب رئيس عملية تنظيم بعثة OSIRIS-REx، كريستوفر سنيد: إن "أفضل مشكلة على الإطلاق هي أن هناك الكثير من المواد، وأن جمعها يستغرق وقتا أطول مما توقعنا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا ناسا ناسا فضاء علوم الفضاء الكويكب بينو علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تغطيات سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”

المناطق_واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم, ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 

أخبار قد تهمك “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة” 1 يوليو 2024 - 12:23 مساءً غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي 5 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

 

وبيّنت غرفة المدينة أن محاور الورشة ركزت على ما هي نسبة كفاءة منشأتك، وأهمية تحليل أداء المنشأة، وركائز تحليل الأداء وكيفية الاختيار من بينها، كذلك تركز على كيف تحلل منشأتك ومؤشرات ونسب الإدارات الرئيسة وكيف يتم تقييم الموردين.

 

 

وتناولت ورشة العمل قياس جودة المنتج أو الخدمة وقياس جودة العميل-التسويق، وقياس رضاء العملاء وتأثير الأداء على الإدارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الأرض على موعد مع ظاهرة كونية نادرة.. نجم يظهر مرة واحدة في العمر
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • حدث مذهل ومرة واحدة في العمر.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا نادرا بهذا الموعد
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • “يوم القيامة” يكشف عن مكونات مفاجئة