بوابة الوفد:
2024-09-22@16:34:33 GMT

الإمام الأكبر يزور العراق يناير المقبل 2024

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

يزور الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر العراق يناير المقبل  2024 وذلك استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي
خلال اتصال هاتفي بين فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تم الاتفاق على تحديد موعد الزيارة المرتقبة لشيخ الأزهر للعراق يناير المقبل.

 

العراق بلد العروبة وموطن الحضارة والأنبياء

 

أكد فضيلة الإمام الأكبر لرئيس الوزراء العراقي سعادتَه بزيارة العراق الشَّقيق، الضارب بجذوره في عبق التاريخ، بلد العروبة وموطن الحضارة والأنبياء، معربًا عن تقديره ومحبته للشعب العراقي الشقيق.

 

من جانبه، أعرب محمد شياع السوداني عن سعادته بهذه الزيارة المرتقبة والمهمة، التي ينتظرها العراقيون على اختلاف انتماءاتهم وفصائلهم؛ لما يحظى به فضيلته من تقدير عربي وإسلامي ودولي كبير .

 

 

لافتا الى أن زيارة فضيلته للعراق ستكون محل اهتمام كبير من كل العراقيين لما تحظى به المؤسسة الإسلامية الأكبر في العالم من أثر في نفوس المسلمين.


وتحظى هذه الزيارة باهتمام كبير من جانب فضيلة الإمام الأكبر؛ لما لها من أهمية في دعم قضايا الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها وحدة الأمة وتعاضدها وتلاحمها، وقد بدأ الإعداد لها منذ فترة طويلة وتأجَّلت بسبب جائحة كورونا، وتجدَّدت بعدها دعوة السلطات الرسمية والشعبية بالعراق لشيخ الأزهر لإتمام الزيارة.

 

 

قدم الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة، بذكرى انتصار اكتوبر المجيد،  قائلا بكلِّ مشاعر الفخر والعزِّ والانتصار أتقدَّم بخالص التَّهنئة لمصرنا العريقة قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة ذكرى انتصارات بأكتوبر المجيدة، الَّتي أكَّدت أنَّ مصر بجيشها وشعبها قادرةٌ على تحقيق ما تريد.

قال وكيل الأزهر، إنَّ هذه الانتصارات الَّتي سجَّلتها قوَّاتنا الباسلة في حرب أكتوبر بدماء رجالها وشجاعتهم وإيمانهم ستظلُّ في صفحات التَّاريخ أيَّام فخرٍ وعزَّةٍ لكلِّ المصريِّين.


تابع بهذه المناسبة العظيمة أحيِّي أبطال القوَّات المسلَّحة الَّذين سيظلُّون الدِّرع الواقية لبلادنا من أيِّ تهديدٍ يهدِّد أمنه واستقراره.

وتوجه إلى الله بخالص الدعاء أن يحفظ مصر عزيزةً أبيَّةً، وصان أرضها حرَّةً كريمةً، ووفَّق أهلها قيادةً وشعبًا إلى التَّقدُّم والرَّخاء.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الأكبر يزور العراق يناير المقبل دعوة رسمية رئيس الوزراء العراقى الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

بينها 37 ألف طن طماطم.. 6.4 مليون طن صادرات زراعية منذ يناير 2024

كتب- عمرو صالح:

تلقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور محمد المنسي، رئيس الحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الفترة من بداية يناير 2024 حتى 18 سبتمبر الجاري.

وأشار التقرير، وفق بيان الوزارة اليوم، إلى تجاوز الصادرات الزراعية 6.4 مليون طن، بزيادة أكثر من 529 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما أشار التقرير، إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الفاصوليا، البطاطا، المانجو، الطماطم، الثوم، الفراولة، الجوافة، والرمان.

وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و201 ألف و620 طنًا، بالإضافة إلى تصدير 965 ألفًا و796 طنًا من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 261 ألفًا و580 طنًا من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات.

واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، المركز الرابع بإجمالي 192 ألفًا و925 طنًا، والعنب المركز الخامس بإجمالي 175 ألفًا و61 طنًا، واحتلت البطاطا المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي 121 ألفًا و194 طنًا، في حين احتلت المانجو المركز السابع في الصادرات بإجمالي 75 ألفًا و937 طنًا.

بينما احتلت صادرات مصر من الرمان المركز الثامن بإجمالي كمية بلغت 39 ألفًا و280 طنًا، والطماطم المركز التاسع بإجمالي 37 ألفًا و137 طنًا، والثوم في المركز العاشر الثوم بإجمالي 23 ألفًا و401 طن، بينما حصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 21 ألفًا و295 طنًا، في حين احتلت الجوافة المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 11 ألفًا و308 أطنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يزور الهيئة العامة للزكاة
  • وكيل الأزهر يتفقد مجمع معاهد الشروق في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • يوسف أيمن:جماهير الأهلي هي الداعم الأكبر وافتقد محمد عبد المنعم
  • إعلام القاهرة تحتفل بتخريج دفعة 2024 السبت المقبل
  • تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024
  • بينها 37 ألف طن طماطم.. 6.4 مليون طن صادرات زراعية منذ يناير 2024
  • حزب الله العراقي يتهم إسرائيل باغتيال أحد مستشاريه الأمنيين بدمشق
  • العراقيّون والشحن الطائفيّ!
  • الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها