تستعد كل من الصين وتايوان، لأمطار غزيرة ورياح عاتية خلال الأيام الثلاثة المقبلة؛ وذلك مع اقتراب الإعصار "كوينو" من ساحل إقليم جوانجدونج.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، حذر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من أن "الإعصار (كوينو) سيجلب أمطاراً غزيرة على طول سواحل جوانجدونج وإقليم فوجيان المجاور خلال الأيام الثلاثة المقبلة".

 

وأشار المركز إلى أن منسوب الأمطار ربما يتجاوز أكثر من 300 ملليمتر، وأصدر تحذيرا باللون الأصفر من الرياح القوية، وهو ثالث أعلى مستوى في نظام تحذير من 4 ألوان.

 

تأهب حكومي 


وأسفر الإعصار عن وفاة شخص وإصابة قرابة 400 في تايوان، وألحق أضراراً بالغة بجزيرة أوركيد النائية التي يقطنها حوالي 5 آلاف شخص، قرب الساحل الشرقي لتايوان، لكن لم يتعرض أحد للإصابة في الجزيرة.


وانقلب أكثر من 70 قارباً أو غرق في ميناء بالجزيرة، وتعرضت مدرستان لأضرار بالغة وانقطعت الكهرباء.


وأرسلت الحكومة والقوات الجوية طائرات هليكوبتر على متنها مهندسون لإعادة الكهرباء والاتصالات، اليوم الجمعة، على الرغم من أن من غير المقرر وصول القوارب الأولى المحملة بالإمدادات إلى أوركيد قبل صباح السبت.

ولا تزال الرحلات الجوية المدنية معلقة.


وأوقف إقليم جوانجدونج الصيني العشرات من رحلات العبارات منذ وقت متأخر من مساء الخميس، ونصح مركز الأرصاد السائحين بالابتعاد عن المنتجعات الشاطئية.


ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ليتحول إلى عاصفة مدارية قوية اعتباراً من وقت متأخر الجمعة، فيما يزداد ضعفاً مع اتجاهه غرباً على طول الساحل الجنوبي للصين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعصار كوينو الصين وتايوان أمطار غزيرة ورياح امطار غزيرة جوانجدونج طائرات هليكوبتر

إقرأ أيضاً:

حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200

سرايا - قضى 200 شخص على الأقل حتفهم جراء الإعصار هيلين الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرقي الولايات المتحدة وتسبب في دمار واسع، خصوصاً في كارولاينا الشمالية، حيث قضى أكثر من نصف الضحايا، بحسب ما أفادت مصادر رسمية أميركية، الخميس.

وأظهر تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى أرقام رسمية، تسجيل وفاة مائتي شخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية، جورجيا، فلوريدا، تينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصداً للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.


مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات
  • إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار