الأسبوع:
2024-07-05@23:36:51 GMT

حبس ديلر الحشيش في بدر 4 أيام على ذمة التحقيقات

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

حبس ديلر الحشيش في بدر 4 أيام على ذمة التحقيقات

أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس متهم عثر بحوزته على 2 كيلو حشيش، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بسرعة التحريات في الواقعة.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وبحوزته 2 كيلو حشيش بدائرة قسم مدينة بدر، بمواجهة المتهم أقرا بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار.

عقوبة الاتجار بالمخدرات

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

اقرأ أيضاًبعد تغيبها 3 أيام.. العثور على جثمان فتاة طافيا بإحدى الترع في الدقهلية

التصريح بدفن عامل لقى مصرعه إثر انهيار شرفة عقار بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث حبس حوادث حبس ديلر

إقرأ أيضاً:

المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود، صاحب معرض سيارات بالسجن المشدد 10 سنوات، والمؤبد غيابياً لعامل، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وألزمتهما المصاريف الجنائية، لاتهامهم في القضية رقم 3282 لسنة 2023 جنايات أبو كبير، والمقيدة برقم 1132 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، بحيازة وتصنيع جوهر عقار الميثامفيتامين المخدر بقصد الإتجار.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام المنقضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام كل من «أحمد. خ. ع» 42 عاماً، صاحب معرض سيارات، و«محمد. أ. ع » 36 عاماً، عامل، والمقيمان بدائرة مركز شرطة أبو كبير، بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة وترويجها على عملائهم بدائرة المركز.

 

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، انتقلت الأجهزة الأمنية لمسكن المتهم الأول، وبضبطه وتفتيش مسكنه والسيارة الخاصة به عثر على كيس لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، ومعدات وأدوات تستخدم في تصنيع الأقراص المخدرة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد الخام التى تستخدم فى عملية التصنيع، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته والمتهم الثاني للمواد المخدرة بقصد الإتجار فيها، وأن الأدوات والمعدات يستخدماها في تصنيع الأقراص المخدرة، وأن المبلغ المالي والسيارة من متحصلات الإتجار في المواد المخدرة.

 

وكشفت التحقيقات أنه بمعاينة النيابة لمسكن المتهم الثاني تم ضبط ورقة مدون عليها أسماء يشتبه أنها لمواد لمواد كيميائية، ونسب بالأرقام لتلك المواد، و3 اسطوانات لمادة بلاستيكية يصنع منها الأشرطة الدوائية الفارغة، وكذا مجموعة من الأشرطة الدوائية الفارغة متصلة ببعضها البعض، بالإضافة إلى ورقتين سلوفان مدون عليهما 225×tamol، كما تم ضبط 4 ماكينات كبس وتسخين تستخدم في تصنيع الأقراص المخدرة، وقد وزنت كمية المضبوطات 1460 جرام.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهمين إلي محكمة جنايات الزقازيق، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • حبس عنصر إجرامي لاتجاره في الحشيش والآيس بالتبين
  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية