رحب حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، بتصريحات «الخارجية الأمريكية» حول تسليم المساعدات الخاصة بمصر، مؤكدا في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن «هذه التصريحات تقر بأن مصلحة الأمن القومي الأمريكي تقتضي الالتزام بالمساعدات، والتنازل عن بعض الشروط المتعلقة بالسنة المالية 2022».

وأضاف الحزب أن «التصريحات الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية تمثل إقرارا بأن بلادنا تسلك الطريق الصحيح في جميع الملفات، ومنها الملف الدولي تحت قيادة رشيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تحفظ مكانة وقدر وقوة مصر الضاربة والمؤثرة»، موضحا أن بيان الخارجية الأمريكية يأتي ردا على تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية الجديد في مجلس الشيوخ، السيناتور بن كاردين، المطالبة بحجب 235 مليون دولار من المساعدات المقدمة إلى مصر.

موقف «الخارجية الأمريكية» خطاب ودّ تجاه الدولة المصرية

ووصف «المصريين الأحرار» موقف «الخارجية الأمريكية» الأخير، بأنه يمثل خطاب ودّ تجاه الدولة المصرية، ويفتح آفاق تعاون مشترك على الصعيد السياسي بين الدولتين، ما يرحب به الحزب، مؤكدا أن استعادة المكانة المصرية دولياً وإقليميا يأتي نتيجة جهود حسيسة واستراتيجية ومنهجية رائدة لقيادة تملك المعلومة، وتجيد اتخاذ القرار في الوقت المناسب، ما يطمئن الشعب على سلامة واستقرار بلاده.

«الخارجية الأمريكية» رد قاطع على المشككين

وأوضح «المصريين الأحرار» أن تصريحات الخارجية الأمريكية بأن الأمن القومي للولايات المتحدة يرتبط بالتعاون مع مصر، يعتبر رداً قاطعا على المشككين وأبواق الخسة خارج أو داخل الوطن، أو المرتزقة الذين يحاولون إحباط الشعب، والتقليل من مكانة مصر وجهود قيادتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي المصريين الأحرار الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة المساعدات الأمريكية الخارجیة الأمریکیة المصریین الأحرار

إقرأ أيضاً:

شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسويسرا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سويسرا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024

"بحرًا وجوًا لم تتوان مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام"

التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة، حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كفة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا، وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وكانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار، وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

ولم تتخلّ مصر عن أشقائها، بل فتحت أبوابها للشعب السوداني الذي فرّ من الحرب وويلاتها، حيث أعلنت مصر عن استقبالها مئات الآلاف من النازحين السودانيين منذ بداية الأزمة وحتى الآن، وبذلك تكون مصر في المرتبة الأولى في استقبال النازحين والفارين من ويلات الاشتباكات

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة