خلص علماء إلى أن أعراض نزلات البرد يمكنها أن تطول، لتترك المرضى يعانون من السعال وآلام البطن والإسهال لأسابيع.

وخلص باحثون في جامعة "كوين ماري" بلندن، في دراسة تهدف إلى مزيد من الفهم لآثار جائحة فيروس كورونا، إلى وجود مجموعة فرعية من المرضى الذي لم يصابوا بسارس-كوف- 2، لكنهم أصيبوا بفيروس تنفسي آخر.

وأفاد هؤلاء بأنهم عانوا من أعراض تستمر أربعة أسابيع، على الأقل، يذكر بحالة كوفيد الطويلة التي أزعجت 10 % على الأقل من المصابين بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة.

وأتاح الانتشار السريع لسارس- كوف- 2، الذي تردد أنه أصاب 770 مليون شخص على مستوى العالم، فرصة نادرة لفهم التبعات البيولوجية العديدة لفيروس جديد، وسلط الانتباه على متلازمات الإصابة الأخرى بعد حالات العدوى الحادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بأنه تم تشخيص إصابة 153 مريضًا بفيروس غرب النيل في تفشي المرض المستمر.

فيروس غرب النيل

وأكدت الصحة الإسرائيلية وفاة 11 شخصًا مصابين بفيروس غرب النيل، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن معظم المرضى هم من المنطقة الوسطى من البلاد.

ما هو فيروس غرب النيل؟

الفيروس التاجي غرب النيل (West Nile virus) هو فيروس ينتمي إلى فصيلة الفيروسات التاجية (Flaviviridae)، ويُصنَّف ضمن جنس الفيروسات الناقلة للأمراض. 

وينتقل هذا الفيروس عادة عبر لسعات البعوض المصابة، حيث تعد البعوضة من نوع Culex أكثر أنواع البعوض شيوعًا في نقل هذا الفيروس إلى الإنسان.

أعراض فيروس غرب النيل

عندما يصاب الإنسان بفيروس غرب النيل، قد لا تظهر الأعراض على الإطلاق، أو قد تكون خفيفة وتشمل الحمى والصداع والتعب وآلام العضلات والمفاصل ومع ذلك، يمكن أن تتطور بعض الحالات إلى أمراض خطيرة مثل التهاب الدماغ والحبل الشوكي (التهاب الدماغ القرني الغربي)، وهو مرض يمكن أن يكون قاتلًا.

أماكن انتشار فيروس غرب النيل

انتشر فيروس غرب النيل في البداية في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ولكن في السنوات الأخيرة انتشر إلى أمريكا الشمالية والجنوبية وتكاثرت حالات الإصابة به. 

يمكن للفيروس أن يصيب الإنسان والحيوانات، بما في ذلك الطيور.

الوقاية من فيروس غرب النيل

لا يوجد لقاح متاح حتى الآن ضد فيروس غرب النيل للإنسان، لذا تعتمد الوقاية على تجنب لسعات البعوض بشتى الطرق، مثل استخدام مبيدات البعوض، وارتداء الملابس المناسبة، واستخدام شاشات النوافذ والأبواب لمنع دخول البعوض إلى المنازل.

العلاج من فيروس غرب النيل

لا يوجد علاج محدد لفيروس غرب النيل، وتعتمد الرعاية الطبية على تخفيف الأعراض والأوجاع، يتم عادةً علاج الحالات الحادة بالمستشفى، حيث يتم تقديم الدعم الطبي والرعاية الحثيثة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • [ مودة وموضة وبردة السياسي الكتكوت اللحيمي مشروع قيادة ]
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • رويترز: الناقلة «لافانت» ربما تكون غرقت هي الاخرى قبالة اليمن
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل
  • مقتل 116 شخص على الأقل في تدافع خلال مناسبة دينية في الهند
  • النمروش: قواتنا لن تكون موجودة في معبر رأس اجدير لكنها ستشكل طوقا للتصدي لأي طارئ
  • «قد يتحول لأزمة مثل كوفيد».. معلومات صادمة عن فيروس يهدد ملايين البشر