كتبت- نور العمروسي:

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، السفير كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي فى مصر والسفير ميشيل كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق لهما بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك في مشروع "تمكين".

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بالتعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي وسفارة إيطاليا فى العديد من البرامج والمشروعات المهمة معبرة عن سعادتها باستكمال هذا التعاون في العمل على مشروع تمكين.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس لافتة إلى وجود 37 مشغل للمجلس بعدد من محافظات الجمهورية تنتج منتجات بجودة عالية وبأسعار منافسة كما تطرقت إلى برنامج نورة الذى يستهدف تمكين الفتيات وتنمية مهاراتهن الصحية والاجتماعية والاقتصادية وذلك ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر.

وإضافت رئيسة المجلس، أن الاجتماع ناقش مقترح إنشاء مدرسة فنية للفتيات بمصر تُعد نموذج لتبادل الخبرات الإيطالية والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصرية في مجال صناعة الملابس لافتة إلى وجود العديد من الفتيات المهتمات بالتعليم الفني في مصر وعبرت عن أملها أن تبدا المدرسة عملها خلال العام الدراسي العام القادم.

فيما عبر السفير كريستيان برجر عن سعادته بمناقشة التطور في خطة مشروع "تمكين "مثمنا التعاون مع المجلس القومي للمرأة والسفارة الإيطالية بالقاهرة.

وأكد السفير ميشيل كواروني على سعادته بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لإنشاء مدرسة فنية للتصميم تستهدف الفتيات بمصر في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج "تمكين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مايا مرسي المجلس القومي للمرأة سفير إيطاليا بالقاهرة الاتحاد الأوروبي مشروع تمكين الاتحاد الأوروبی القومی للمرأة التعاون مع

إقرأ أيضاً:

قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي

عرفت بحبها الشديد للمرأة المصرية الناجحة، دافعت عن قضايا عديدة خاصة بالمرأة والحياة الصعبة التي يعيشها البعض منهن، إذ كانت دائما تبعث الأمل والتفاؤل في قلوب الكثير من الفتيات المصريات لتقويتهن على مواجهة الحياة وتحقيق المزيد من النجاحات والتفوق في مختلف المجالات لدرجة أنها أصبحت تحظى بمكانة كبيرة في قلب المرأة المصرية، فالعديد يعتبرها مصدر قوة لهن، إنها الدكتورة «مايا مرسي»، التي اختيرت وزيرة للتضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري الجديد.

حديث الدكتورة مايا مرسي عن المرأة المصرية 

كانت دائما الدكتورة مايا مرسي تحرص على مشاركة القضايا التي تخص المرأة المصرية، مؤمنة بقوة عن حقوق المرأة المصرية، وأيضا بأهمية تمكينها ومساواتها مع الرجل في الحقوق التعليمية والعلمية والصحية  بالإضافة تولي المناصب القيادية.

القضايا التي ناقشتها الدكتورة مايا مرسي 

قضايا عديدة خاصة بالمرأة دافعت عنها الدكتورة مايا مرسي كانت منها قضية الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب التي ناقشها مسلسل تحت الوصاية في رمضان 2023 بطولة الفنانة منى زكي، وحينها علقت قائلة صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع، مشيرة إلى أنه يقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست التي تكون هادفة للربح فقط.

قضية الميراث من ضمن القضايا التي ناقشتها الدكتور مايا مرسي، بعدما عرضها مسلسل «عملة نادرة» من بطولة الفنانة نيللي كريم التي قدمت دور المرأة الصعيدية التي كانت تحافظ على ميراثها وميراث ابنها لتخوص صراعا وترفض الاستسلام لحرمنها من توريث الأرض، كما أنها علقت على مسلسل «حضرة العمدة» للفنانة روبى، والذي تناول قضايا غاية الأهمية مثل ختان الإناث، والزواج المبكر، والهجرة غير الشرعية.

دعت أيضا مايا مرسي إلى التحرر، وذلك خلال حديثها في مؤتمر «منظمة التعاون الإسلامي للمرأة» بجدة، موجه حينها رسالة للفتيات بالتمسك بأحلامهن القابلة للتحقيق، كما أن لا ينبغي أن يكون هناك سقف لطموحاتهن ودعتهن  أيضا إلى التصدي لأي محاولات لإخماد آرائهن وتعبيراتهن.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»