تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بههيا، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، للإطمئنان علي انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة، والمساهمة في توفير أي احتياجات طبية لها.

وخلال الجولة تفقد وكيل الوزارة يرافقه الدكتور حامد خطاب مدير عام المستشفى، الأقسام  المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتم الاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وتنفيذ خطة الطوارئ بالمستشفى، كما اطمأن على الحالة الصحية للمرضى وحرص على الاستماع إليهم بوحدة العناية المركزة، والتي تسع لعدد ٢٨ سرير، حيث أثنى المرضى تماماً على أداء الخدمة الطبية المقدمة لهم.

 

 وقام وكيل الوزارة بمناظرة السجلات الطبية الخاصة بالمرضى، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، مطمئناً من مدير المستشفى علي انتظام عمل العمليات الجراحية لأورام الجهاز الهضمي، وكذلك مناظير الجهاز الهضمي.

الشرقية تتصدر المركز الأول على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

وأثني الدكتور هشام مسعود على الأداء المتميز من الكوادر الطبية بالمستشفى، وعلى النظافة العامة، وأعمال الجرد والتطهير، وانضباط أفراد الأمن، متفقدا مطبخ المستشفى، وتم التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين، مؤكداً على أهمية تقديم الوجبات للمرضى وفقاً للمعايير والتشخيص الطبي لكل حالة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان، بالتعاون الكامل مع كافة الجهات والمؤسسات الطبية التابعة للصحة، ومسئوليات وكلاء الوزارة المباشرة عن كافة المستشفيات بالمحافظة، والوقوف على احتياجات المستشفيات المختلفة، والعرض بأي منها علي معاليه، والإطمئنان على جودة الخدمات المقدمة بها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة الأدوية والمستلزمات الطبية الجهاز الهضمي الحالة الصحية الدكتور هشام مسعود السجلات الطبية العمليات الجراحية الكبد والجهاز الهضمي العناية المركزة

إقرأ أيضاً:

شهود لـ «التغيير»: قوة من الدعم السريع تقتحم مستشفى بنهر النيل وتحوله لثكنة عسكرية

بحسب الشهود ارتكزت القوة بـ 4 سيارات مسلحة داخل المستشفى قبل أن تغادره عصر ذات اليوم بعد الاستيلاء علي كميات من الأدوية دون تسجيل إصابات وسط المدنيين.

شندي: التغيير

قال شهود من منطقة “حجر العسل” بولاية نهر النيل لـ (التغيير) إن قوة مسلحة تتبع لقوات الدعم السريع اقتحمت صباح الأحد، مستشفى المنطقة الواقعة شمال العاصمة الخرطوم وجنوب مدينة شندي وأخلته من المرضى والكوادر الطبية.

وبحسب الشهود ارتكزت القوة بـ 4 سيارات مسلحة داخل المستشفى قبل أن تغادره عصر ذات اليوم بعد الاستيلاء علي كميات من الأدوية دون تسجيل إصابات وسط المدنيين.

فيما تأسفت شبكة أطباء السودان – جسم طوعي – “لما آل إليه الوضع الصحي بمنطقة حجر العسل” واتهمت الشبكة القوة باحتلال المستشفى الوحيد بالمنطقة وتحويله إلى ثكنة عسكرية ونهب سيارة الإسعاف الوحيدة بالمستشفى.

بجانب طرد الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى واستغلال المواقع السكنية المخصصة للأطباء لأغراض عسكرية وطرد القاطنين فيها.

فيما أكد الشهود الذين تحدثوا لـ (التغيير) أن الأوضاع عادت لطبيعتها صباح اليوم، وأستأنف المستشفى عملها كالمعتاد، وأشاروا الي أن عناصر الدعم السريع ظلوا منذ قبل الحرب يدخلون المنطقة ويتسوقون بها حيث لم تحدث احتكاكات بين الطرفين.

وأوضحوا أن المنطقة تعتبر السوق الوحيد الذي يحصلون منه المواد الغذائية، لكن احيانا تحدث بعض التجاوزات من بعض المتفلتين ويتم احتوائها من قبل قادة القوات، مشيرين إلى أن حادثة الأمس تعتبر غريية ولا يعرف الهدف من ورائها.

فيما قالت شبكة أطباء السودان في بيان إن استمرار قوات الدعم السريع في تحويل المرافق الصحية إلى ثكنات عسكرية واحتلالها يؤكد بأن هذه القوات تتعمد مضاعفة معاناة المدنيين وتسعى إلى خلق حالة من الشلل بالمنطقة دون مراعاة للقوانين الدولية التي تجرم المساس بالمؤسسات المدنية والمرافق الطبية.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع شندي ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • شهود لـ «التغيير»: قوة من الدعم السريع تقتحم مستشفى بنهر النيل وتحوله لثكنة عسكرية
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة