تنظم مديرية الثقافة بمحافظة بني سويف مجموعة من الفعاليات على مستوى قصور وبيوت الثقافة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتي تتضمن عقد محاضرات وورش عمل للرسم والفنون وفقرات فنية وغنائية وإنشاد وغيرها من الفعاليات التي يتم عقدها  على مدار 5 أيام.

 

             
وتضمن التقرير الذي أعده الدكتور أحمد خليفة مدير عام مديرية  الثقافة ، الإشارة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة، تستلهم جميعها بطولات نصر أكتوبر المجيد وتضحيات الجنود البواسل إبان الحرب، وتستهدف غرس الروح الوطنية لدى أجيال من الشباب، إضافة إلى التذكير بتضحيات وبطولات أبناء مصر من أجل عودة الأرض، وذلك خلال الفترة المذكورة.

بني سويف.. افتتاح مسجدين ببني حلة وعزبة راضي بتكلفة 7 ملايين جنيه الثلاثاء.. الفرصة الأخيرة لطلاب الدبلومات الفنية للتقديم بجامعة بني سويف التكنولوجية

حيث  بدأت الاحتفالات منذ الرابع من الشهر الجاري ،في  عدد من المقرات الثقافية بقرى المحافظة والتي شملت (بيت ثقافة إهناسيا الخضراء، مكتبة دلاص الثقافية، مكتبة الطفل والشباب بأبو صير الملق، مكتبة منشأة عاصم مكتبة الحي الثاني ، بيت ثقافة إهناسا المدينة، مكتبة طنسا بني مالو ،  بيت ثقافة أبوسليم، مكتبة النادي الرياضي، مكتبة سمسطا الثقافية، بيت ثقافة الفشن، بيت ثقافة أبو صير الملق)، فيما تتواصل الاحتفالات اليوم بقصر ثقافة بني سويف، من خلال تنظيم أمسية شعرية لعدد من الشعراء وعروض فنية متنوعة، يليها احتفال "غد السبت" بمقر قصر ثقافة شرق النيل، ثم تختتم الفاعليات بقصر ثقافة ببا  الأحد المقبل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بجامعة بني سويف بمحافظة بني سويف بني سويف التكنولوجية بني سويف بني سويف ت جامعة بني سويف التكنولوجية جامعة بنى سويف عاصم قصر ثقافة بني سويف محافظة بني سويف بیت ثقافة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة

يُنظم برنامج دراسات التنمية المُستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي الثامن عشر"اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، خلال الفترة من 28 وحتى 30 يوليو المُقبل في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المكتبة، اليوم/الخميس/، فإن هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويهدف المؤتمر إلى إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الإبداع والابتكار وبناء المستقبل.

ويستهدف هذا المؤتمر طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة في كل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، وكذلك التعريف بالكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

يُذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم المؤتمر سنويًا منذ عام 2006 بالمكتبة، ويصل حضور الطلاب إلى أكثر من ألفي طالب كل عام في المكتبة بالإضافة إلى المتابعين عبر الانترنت الذي يصل عددهم إلى أكثر من خمسين ألفا.

وسيتم عقد المؤتمر هذا العام بالمكتبة من خلال التسجيل المُسبق عبر استمارة التسجيل الخاصة بحضور المؤتمر من على الصفحة الرسمية لـ "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو