أكد النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن بيان البرلمان الأوروبي بشأن سير العملية الانتخابية في مصر لم يصدر بالإجماع، لكن بأكثرية الحضور، بينما قاطع الجلسة أكثر من 250 نائبا، ورفض البيان عدد كبير من النواب المؤيدين لمصر، وتحدث عدد منهم عن الحقائق التي أثبتوها بأدلة موثقة، فيما يخص محاكمة المتهم هشام قاسم، وما تتخذه مصر من خطوات إيجابية في مجال حقوق الإنسان، مشددا في تصريحات لـ«الوطن» على أن هؤلاء النواب نجحوا في إقناع العديد من زملائهم بحقيقة الإدعاءات الكاذبة المذكورة في البيان.

كبار المسؤولين الأوروبيين يؤكدون تقديرهم للرئيس السيسي

وأضاف القط أن عددا من كبار المسؤولين الأوروبيين تحدثوا عن أهمية الشراكة الاستراتيجية مع مصر، وتقديرهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا «أن من كانوا يهاجمون مصر لديهم أجندتهم الخاصة، والمثير للعجب أنهم تحدثوا عن مرشح رئاسي بعينه، وكان واضحاً جداً أن المهاجمين لديهم أجندات خفية، فمن قاموا بتحريضهم على الدولة المصرية أفلسوا داخلياً، ولم يجدوا من يدعمهم داخل مصر، لذلك قرروا الاستقواء بالخارج».

وقال أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ «المهم للمصريين أن يعلموه بأن أي بيان أو قرار من البرلمان الأوروبي غير ملزم للاتحاد الأوروبي أو أي دولة في الاتحاد، وهو غير مؤثر تماماً على علاقات مصر الاستراتيجية بالاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، وليس أكثر من خطوة لمن يريدون إفساد المشهد الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، أو من يريدون ممارسة ضغوط على الداخل المصري للحصول على مكتسبات سياسية».

إجراء الانتخابات باحترافية شديدة تليق بمصر

وشدد على أن الشعب المصري مستعد للانتخابات الرئاسية، والتي تديرها الهيئة الوطنية للانتخابات باحترافية شديدة تليق بمصر والمصريين، وسيكون هناك العديد من المرشحين ليستطيع الناخب التعرف على برامجهم، وطرح رؤاهم، وفي النهاية البطل الحقيقي لنجاح هذه الانتخابات هو المواطن المصري، الذي سيشارك بقوة ليثبت أن وعيه أصبح صلباً قوياً وغير قابل للتزييف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

حزب العمال يهيمن على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني

سيتمتع حزب العمال البريطاني بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل بعد الانتخابات التشريعية التي نظمت الخميس مع عودته إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عاما وفق النتائج الجزئية.
قرابة الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش كان حزب العمال قد ضمن أكثر من 340 مقعدا أي أكثر من المقاعد ال326 الضرورية للحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم والتمكن من تشكيل الحكومة البريطانية المقبلة بمفرده.

أخبار ذات صلة رئيس الوزراء البريطاني يهنئ حزب العمال بفوزه في الانتخابات البرلمانية الملك تشارلز يكلف زعيم الحزب الفائز بتشكيل الحكومة اليوم المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كريم الدبيس: زيزو والنني لديهم خبرات كبيرة وإضافة للمنتخب الأولمبي
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • حكومة بريطانية جديدة.. والقط لاري يتشبث بالسلطة منذ 13 عاما
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • حزب العمال يهيمن على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • "بسبب حالته الصحية".. مؤسس حزب التجمع الوطني الفرنسي لن يمثل أمام المحكمة
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي