زنقة 20 | متابعة

قرر رؤساء اللجان بالمجلس البلدي لمدينة آسفي ونوابهم وكذا الكاتب العام ونائبه، مقاطعة دورة أكتوبر المنعقدة أمس الخميس، وذلك احتجاجا على الوضعية التي وصفوها بالمزرية التي آلت إليها المدينة في عهد رئيس المجلس.

وسجل بلاغ مشترك لرؤساء اللجان بالمجلس، عدم تفاعل رئاسة المجلس البلدي مع المجهودات التي يقومون بها من أجل تجويد الخدمات وإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الساكنة.

ناهيك عن “غياب إرادة حقيقية للجهة المكلفة بتدبير الشأن العام في الانخراط الجدي في المجالات الحيوية التي من شأنها رد الاعتبار للمدينة”.

وكشف البلاغ، أن مدينة آسفي “أضحت تعيش مشاكل بنيوبة تدبيرية وبيئية وخدماتية ومالية ، تستفحل يوما بعد يوم تقودها إلى المجهول”، ويأتي في مقدمة هذه المشاكل”.

وأكد البلاغ أنه يتم “تغييب الدور الطلائعي للجن وإفراغها من وظائفها الأساسية وجعلها مناسباتية تجتمع بمناسبة انعقاد دوارات المجلس فقط”. و”عدم الاعتداد بتوصيات اللجن وجعلها مجرد أجهزة تتلقى نقط المناقشة دون المساهمة في وضعها”.

وندد رؤساء اللجان، بما أسموه بـ”سياسة تكميم الأفواه”. منتقدين ” الوضع الكارثي الذي تعيشه المدينة على مستوى النظافة والبيئة والنقل الحضري وتردي الخدمات المرفقية والإدارية”. وكذا “غياب رؤيا واضحة للمجلس في تدبير وتسيير المدينة”.

وسجل البلاغ أيضا، تغييب النقاش ” حول الملفات والموضوعات ذات الأولوية التي تهم الساكنة والتي تعرف هدرا للمال العام كملف المحطة”، و”عدم التعاطي بالجدية اللازمة في توفير شروط العيش الكريم للأحياء الناقصة التجهيز”. إلى جانب عدد من المشاكل التي تتخبط فيها المدينة والتي تتطلب حلا عاجلا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس ادارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، فوز كلا من: ناصر تركي، حسام الشاعر، نبيل راشد، امجد الجندي، عمرو ابو زيد، ايهاب عبد العال.

وكان عقد اليوم السبت، الاتحاد المصري للغرف السياحية جمعيته العمومية لانتخاب 6 أعضاء من أصل 15 عضوا لمجلس الإدارة، ويتبقى 4 أعضاء يعينهم وزير السياحة والآثار، ثم رؤساء مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس.

وكانت انتخابات الجمعيات العمومية للغرف السياحية الخمس "الشركات، الفنادق، المطاعم، السلع السياحية، الغوص"، والتي عقدت في 25 مايو الماضي، شهدت انتخاب مندوبي الغرف لدى الاتحاد العام، والذين شكلوا جمعية عمومية ينتخب من بينها مجلس إدارة الاتحاد والذي يضم بحسب اللائحة رؤساء الغرف السياحية الخمس.

وترشح لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية كلا من: "ناصر تركي، حسام الشاعر، هاني العسال، نبيل عبد العزيز، أمجد الجندي، هشام بركات، أحمد أمين، تامر ناجي عريان، عماد مرقس، عمرو أبو زيد، إيهاب عبد العال، وليد فاروق، طارق صلاح".

مقالات مشابهة

  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • التعليم توجه رؤساء اللجان بتسليم كراسات الأسئلة لطلاب الثانوية العامة في تمام التاسعة
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • بالفيديو.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ بعد غياب 50 عامًا
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية