أقامت الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا والمبادرة الوطنية للتسامح ندوتها للاحتفاء بذكرة أكتوبر العطرة يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر الثامنة مساء بتوقيت مصر والذي استضاف فيها الدكتور الجليل فاروق الباز الرئيس الشرفي للرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي وعضو شرف المبادرة الوطنية للتسامح الخبير العسكري اللواء سمير فرج للحديث عن ذكرى الحرب.

 

وافادت الدكتوره جيهان جادو، الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، ان حرب أكتوبر  الهامه لها في نفوسنا جميعا ذكري عطره فكانت ملحمه وطنيه من الطراز الاول اجتازتها قواتنا المسلحه الباسله ببراعه وحققت نصر كبير تفتخر به الاجيال الجديدة وانها كانت خير مثال للتسامح فقد اختلط رمل سينا بالجنود المسلمي والمسيحون معا دون تفرقه لذلك كان لابد لنا القاء الضوء علي اهميه هذه الحرب وما تركته من اثار ايجابيه رائعه في قلب كل مصري وطني شريف يحب مصر.


وأفادت  الدكتورة جيهان جادو، "لقد كانت ندوه ثريه للغايه من الاحداث والمعلومات التي سردها معالي اللواء سمير فرج عن تلك الحرب العطره وما كان بها من دروس مستفادة نتعلم منها حتي الان ".


وكان التفاعل أثناء الندوة، كبير جدا مع احداث وسرد اللواء سمير فرج تفاصيل هامه عن حرب أكتوبر العظيم ، وقدم الحضور خالص التهنئه لمصرنا الحبيبه ولجيشنا العظيم بذكري انتصارات اكتوبر المجيدة.

 

وتحتفل مصر اليوم بالذكرى الـ  50، لنصر أكتوبر المجيد يوم العزة والكرامة يوم انطلق الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره، يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، التي قد تمر على أي أمة.

 

 

715369fb-fbdc-49e2-b605-c339e8ef95b6 162b4579-e740-4876-b1c8-626c2bbc643c e180c096-442b-4c15-8691-09dc734f20a3 bcbdfc1e-fc75-4cd7-9204-60d797c6b2f2

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكري اكتوبر جيهان جادو حرب اكتوبر إنتصارات أكتوبر المجيدة الجيش المصرى

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم

في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

الدكتور أحمد فؤاد هنو

 

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

 

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيمانًا بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.

 

أبرز المتاحف التي يتم فتحها مجانًا


ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجانًا: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • انتصارات الجيش
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • لماذا يظهر الناس ابتهاجا باخبار انتصارات الجيش؟
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة