المناطق_وكالات

صرّح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يومي 10 و11 أكتوبر/ تشرين الأول في موسكو.

وأوضح بيسكوف، قائلًا: “الزيارة ستتم في 11 أكتوبر، أو بالأحرى ستُجرى المفاوضات في 10 أكتوبر، وستكون هذه الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء العراقي.

سيتم إجراء مباحثات روسية – عراقية، وسيلتقي الرئيس الروسي كذلك مع السيد السوداني خلال إفطار عمل”.

أخبار قد تهمك روسيا تنفي ضربها المدنيين في غروزا.. وأوكرانيا تشيّع القتلى 6 أكتوبر 2023 - 2:50 مساءً بوتين: نحاول إنهاء الحرب في أوكرانيا ولسنا من بدأها 5 أكتوبر 2023 - 6:37 مساءً

وأضاف بيسكوف، في 11 أكتوبر، سيشارك بوتين والسوداني معا في الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي.

والتقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في بغداد يوم الثلاثاء الماضي، مساعد الرئيس الروسي إيغور ليفيتين، حيث بحثا تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء العراقية، جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون المتبادل، بالإضافة إلى جدول زيارة السوداني المرتقبة إلى موسكو.

ونقل ليفيتين تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيس الوزراء العراقي.

كما قدم المسؤول الروسي التهاني بمناسبة العيد الوطني العراقي، مؤكدا رغبة روسيا في “توطيد التعاون مع العراق على مختلف المستويات والصُعد”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العراق بوتين روسيا رئیس الوزراء العراقی الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو

روسيا – انطلقت اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وينعقد المنتدى في موسكو في الفترة من 26 حتى 29 من سبتمبر الجاري والموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب”.

وللمرة الأولى سينعقد “أسبوع الطاقة الروسي” هذا العام في مكانيين: ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الوقود والطاقة في المركز التجاري “غوستيني دفور”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

وفي إطار المنتدى، ستقام نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: “الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية”، “تنمية الطاقة المستدامة”، “التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية”، “تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الاستراتيجية والتنظيم” و”مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • رئيس الوزراء العراقي: مجلس الأمن عاجز بلا دور أمام الصراعات في العالم
  • الفنان تامر عبد المنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل إنتصارات أكتوبر قريبا
  • تامر عبدالمنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل انتصارات أكتوبر قريبا
  • نداء ورجاء موجه لدولة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ..
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • أردوغان يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني في نيويورك
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو