دبي في 6 أكتوبر /وام/ تنطلق غداً السبت منافسات النسخة الرابعة من "سباق دي بي ورلد" للدراجات الهوائية للسيدات، الذي يقام بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وتنظمه شركة "فت جروب" تحت رعاية "دي بي ورلد"، في مضمار القدرة للدراجات الهوائية بمحمية المرموم الطبيعية.
ويقام السباق لـ3 فئات (المفتوحة والمواطنات والفرق) والتي تشمل فرق الأندية والفرق المجتمعية والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة والمؤسسات التعليمية.


وتتضمن فئات السباق 3 مسافات هي: 70 كم للمحترفات، و40 كم (لمستوى الهواية)، و15 كم للمبتدئات والمشاركات الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهن من 15 إلى 24 عامًا.
وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: "سباق دي بي ورلد للدراجات الهوائية للسيدات إضافة مميزة على قائمة الفعاليات الرياضية السنوية للمجلس، ويساهم في تحقيق التنوع الذي نسعى لتحقيقه بما يلبي احتياجات جميع فئات المجتمع من مختلف الجنسيات، وخاصة فئة السيدات حيث تحظى الرياضة النسائية باهتمام كبير ورعاية دائمة من المجلس".

اسلامه الحسين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للدراجات الهوائیة دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء

يعقد مجلس النواب أولى جلساته البرلمانية فى دور الانعقاد الخامس والأخير من عمر الفصل التشريعي الثاني، بعد غد الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي فى الحادية عشر صباحًا.

ويبدأ دور الانعقاد بجلسة إجرائية الثلاثاء، ويتبعها انعقاد 3 جلسات يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، وذلك لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالمجلس وعددها 25 لجنة برلمانية.

دعوة الرئيس لانعقاد مجلس النواب

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا مجلس النواب للانعقاد يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر بموجب صلاحياته الدستورية، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة  لإرسال عدد من مشروعات القوانين المهمة والاتفاقيات إلى مجلس النواب للبدء في مناقشتها وإقرارها في دور الانعقاد الجديد.

ووفقا للمادة 106 من الدستور المصري وقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يتولى رئيس مجلس النواب والوكيلان اختصاصاتهم مدة الفصل التشريعي الذي انتخبوا فيه، وذلك حتى نهاية اليوم السابق لافتتاح الفصل التشريعي التالي.

الإشرافَ على نشاط المجلس ولجانه

كما تنص المادة 18من قانون اللائحة الداخلية بمجلس النواب على أن مكتب المجلس يضع في بداية كل دور انعقاد عادى خطةً لنشاط المجلس ولجانه، بما يكفل السير المنتظم لأعماله، وتعرض هذه الخطة على اللجنة العامة لإقرارها.

ويتولى مكتبُ المجلس الإشرافَ على نشاط المجلس ولجانه، ويعاون أعضاءَ المجلس فى أداء مسئولياتهم البرلمانية، كما يتولى معاونةَ مختلف لجان المجلس ووضعَ القواعد المنظمة لإدارة أعمالها والتنسيق بين أوجه نشاطها، طبقاً لأحكام هذه اللائحة.

مقالات مشابهة

  • أسعار حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. 7 فئات
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. أخبار مفرحة للدلو
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء