شبكة انباء العراق:
2024-09-19@03:35:17 GMT

عاش المستشار .. قرا الديك حمار

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

بقلم: جعفر العلوجي ..

لا اكترث بتفاهة الاحتفال فهذا امر مفروغ منه ولكن من اشار به واخذت منه الاستشارة ليجعل من نشيدنا ناعما منعما بنعومة الفاشنستات .. وحيوية الحسناوات .. وضريبة الهابطات والمتقشفات العاريات الصاعدات باحدث ( السيارات ) ، فمن قوت عيال وكد العراقيين اقيم احتفال شذاوي ام سبع ( … ) ، ابتدات بغناء نشيد ناعما ، انعم من الدخن ، لتنال الثناء من امهات ( البراطم ) ، و(عتاوي ) شهر شباط .

. أيها الوطن المغمس بدماء الشهداء .. أيها الوطن المثقل ببكاء الثكالى والارامل .. أيها الوطن المسور بأضرحة ال البيت والعباد الصالحين ..أيها الوطن المذبوح منذ ان وجدت الخليقة.. هل هذا ما فاضت به قريحت القائمين على الحفل ، بساط احمر ومسرح منمق وكامرات تلتقط الصغيرة والكبيرة وثمانية مليون دولار وزعت ( ثواب ) على ارواح ( أباهتهم ) .. مؤلم جدا ان يكون استحقاق من دافع عن العرض والارض والاستقلال مهمشا وغائبا في هذا اليوم ؟ ومؤلم اكثر نصل الى هذا المستوى من الانحطاط .. ألم تشبعوا من اكل لحمنا و الرقص على جراحنا .. هل سمعتم او شاهدتم في يوم الوطن تهمش التضحيات وتركن جانبا أباء وأمهات واخوات الشهداء .. وتكرم الراقصة والمبتذلة وسقط المتاع .. الله يابلد كم انت كريما ومنصفا مع الغرباء ، وكم انت ظالما لشعبك .. الله يابلد كم انت كريما بدمائك ومالك باسم العروبة .. وكم خذلوك وطعنوك باسمها .. الله يابلد ابكيتنا بمرارة ولم نحصد سوى الخذلان .. تحملنا ما لم تتحمله الجبال .. فساد ..ارهاب ..ترهيب .. ترغيب والمحسوبية الطاغية .. ماذا اقول سوى ( بحظه وبخته الي سوه هاي الدكه ) الله يرحمه والدتي كانت دائما تدعو رب العالمين عندما ازعجها كثيرا وتقول يارب ( لو تخفي ل جعفر لو تهدي ) .. وهذه الدعوة ارفعها لرب العباد على حكومتنا فقد جرحتنا بهذا الفعل المستهجن من عامة الشعب ، اعود واقول فلا نستغرب عندما تكون الفاشنيستات والبلوكرات والعاهرات سيدات اليوم الوطني ، وتبقى بنت حسون ومن عمل بتوصياتها سيدة الموقف والامر الناهي الذي تذوب تحت اقدامه المسميات ، في بلد الروتين والمصائب وفقدان الخدمات والمتاجرة بشكاوى المواطنين .

همسة …
العذر اقبح من الذنب يا سيادة المستشار وانت تبرر ما لايبرر
لست بصدد مناقشتك عن الخطا الجسيم ولكن بصدد سؤالك ، متى تتعلمون عدم ارتكاب الهفوات .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030


 

نوّه الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، بما تضمّنه الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أيّده الله.
وأكّد أنّ الخطاب رسم ملامح المنهج السياسي خارجيًا بالثبات على مواقف المملكة وقيادتها للمبادرات الداعمة للسلام والتنمية، وحرصها على استمرار الحراك التنموي الشامل الذي يشهده الوطن بوتيرة نماء غير مسبوقة، مع تمكين شباب الوطن وفتياته ليسهموا في بناء المستقبل.
وأبان سموه أنّ الخطاب استعرض جوانب التنمية الكبيرة والعمل المتسارع لاستكمال منظومة المبادرات الرائدة لرؤية المملكة 2030، التي أسهمت خلال مرحلة البناء والتأسيس في تحقيق مجموعة من الإنجازات على عدة أصعدة، أبرزها تحسين الخدمات الحكومية، ورفع نسبة التملك في قطاع الإسكان، وتطوير قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة، واستقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى تمكين الكوادر الوطنية من أبناء وبنات الوطن، وتفعيل دورهم في المجتمع وسوق العمل.
وسأل سموه في ختام تصريحه المولى القدير أن يديم على الوطن نعمة الأمن والازدهار في ظل هذه القيادة الرشيدة وأن يمدّ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بعونه وتأييده، وأن يعينهما على كل ما يعود على الوطن والأمتين العربية والإسلامية بموفور الخير والتقدم والنّماء

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة المدينة : الخطاب الملكي يعكس المكانة الريادية للمملكة إقليميا ودوليا
  • النائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات
  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030
  • الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • بالتفاصيل .. هذا ما حدث في لقاء جعفر حسان مع حزب جبهة العمل الإسلامي
  • «روشتة لحل مشكلات المؤمن».. آيات قرآنية أوصى الشيخ الشعراوي بقراءتها والمداومة عليها
  • صوت من المسيرية