صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:19:06 GMT

هوميلز يعود إلى «الماكينات»

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

برلين (د ب أ)


يعود ماتس هوميلز، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، للمنتخب الألماني بعدما استدعاه جوليان ناجلسمان المدير الفني، ضمن أول قائمة يختارها بعد توليه تدريب المنتخب. 

واختار ناجلسمان أيضاً ثلاثة لاعبين جدد استعداداً للمباراتين الوديتين أمام المنتخب الأميركي في هارتفورد المقررة إقامتها يوم 14 من الشهر الجاري، وأمام المنتخب المكسيكي في فيلادلفيا بعدها بثلاثة أيام.

 

وكانت آخر مرة شارك فيها هوميلز مع المنتخب الألماني في منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو» في دور الـ 16 أمام المنتخب الإنجليزي.
وقال ناجلسمان: «نحن جهاز فني جديد ونريد رؤية أكبر عدد ممكن من اللاعبين في دائرة المنتخب الوطني، هدفنا هو الاعتياد على بعضنا البعض في أسرع وقت ممكن، في الوقت القصير الذي لدينا في محاولة لتطبيق أفكارنا في الحصص التدريبية القليلة المتاحة لدينا». واستدعى ناجلسمان كريس فيهريش مهاجم شتوتجارت، وروبرت أندريس لاعب وسط باير ليفركوزن، وكيفن بيرنس، مهاجم يونيون برلين، للمرة الأولى، وسيأمل الثلاثي في أن يخوضوا أولى مبارياتهم الدولية. 

أخبار ذات صلة ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بدفاعات جوية شولتس يشيد باتفاق الهجرة داخل الاتحاد الأوروبي

ولم يستدع ناجلسمان ثلاثي دورتموند نيكو شلوتربيك وإمري تشان وفيليكس نميشا، كما لم يتم استدعاء سيرج نابري جناح بايرن ميونيخ بسبب الإصابة.
في المقابل، عاد ليون جوريتسكا، لاعب بايرن، بعد أن غاب عن المنتخب في فترة التوقف الدولي الشهر الماضي، أثناء تولي هانسي فليك تدريب المنتخب. 

وكان يواخيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، استبعد الثلاثي هوميلز وتوماس مولر وجيروم بواتينج في 2019، عقب الخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في عام 2018.
وعاد هوميلز ومولر قبل بطولة أمم أوروبا في عام 2021، وكان مولر هو اللاعب الوحيد من بين الثلاثي الذي لعب مؤخراً للمنتخب الألماني. وحضر مولر في القائمة التي استدعاها ناجلسمان، علماً بأن هانسي فليك كان قد استدعاه في فترة التوقف الأخيرة، قبل إقالته، ليحل محل نيكلاس فولكروج الذي كان مصاباً وقتها. 

وقال ناجلسمان: «أتمنى أيضاً خلال هذا الوقت القصير أن تتمكن من رؤية الجميع يريد اللعب للمنتخب الألماني، وأن الجميع يريد أن يفوز بالمباريات هنا والآن». 

وتولى ناجلسمان، مدرب هوفنهايم ولايبزج والبايرن السابق، تدريب المنتخب الألماني، خلفاً لفليك الذي أقيل الشهر الماضي عقب سلسلة من النتائج السلبية والتي تضمنت الخروج للمرة الثانية على التوالي من كأس العالم التي أقيمت في قطر العام الماضي، ويلعب المنتخب الألماني مباريات ودية لأنه تأهل لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» بصفته منتخب البلد المنظم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا بروسيا دورتموند جوليان ناجلسمان المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة

الاقتصاد نيوز - متابعة

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، الإثنين، في أوزبكستان إلى تعزيز الشراكة في مجال الطاقة مع هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والغنية بالموارد الطبيعية التي تجذب القوى العظمى مع تراجع نفوذ روسيا منذ اندلاع حربها ضد أوكرانيا.

وقال شولتس "نريد معا استخدام وتطوير الإمكانيات في مجال المواد الأولية"، وفق ما نقل عنه مكتبه، وهي رغبة عبرت عنها بالفعل فرنسا والمملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة.

وألمانيا التي كانت تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة الروسية، تبحث عن بدائل منذ الحرب الروسية الأوكرانية وتستورد بالفعل نفطها من كازاخستان.

وذكرت الرئاسة الأوزبكية أن "مساهمة الشركات الألمانية في تطوير الرواسب الغنية بالمعادن الهامة ومعالجتها (...) وتصديرها إلى ألمانيا ودول ثالثة هي من أولويات الشراكة ذات المنفعة المشتركة بين أوزبكستان وألمانيا".

وأوضح المصدر أن هذا التعاون الصناعي يشمل أيضا "مجالات الصناعة الكيميائية والطاقة الخضراء".

وتحظى جمهوريات آسيا الوسطى السوفياتية السابقة (كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان) باهتمام الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الصين وتركيا وإيران الذين ينافسون روسيا، الوصية السابقة لهذه المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية والواقعة على طريق نقل حيوي بين آسيا وأوروبا.

وعلاوة على تصدير الغاز والنفط والمعادن النادرة، فإن احتمال نقل الطاقة المستدامة مثل الهيدروجين ــ ذات التأثير البيئي المحدود ــ من آسيا الوسطى إلى أوروبا عبر بحر قزوين يتزايد ولكنه يتطلب تمويلا ضخما.

وشدد المستشار الألماني على ضرورة "عدم استخدام التبادلات التجارية (بين ألمانيا وأوزبكستان) للالتفاف على القواعد المعمول بها دوليا"، إذ يشتبه الغرب في قيام دول آسيا الوسطى بإعادة تصدير البضائع الخاضعة للعقوبات إلى روسيا.

إلى ذلك، دعت هيومن رايتس ووتش المستشار الألماني إلى "التركيز على تحسين حقوق الإنسان في آسيا الوسطى، وهو أمر حيوي في حد ذاته ولكن رئيسي أيضا من أجل تحقيق أهداف هذه الشراكة الناشئة"، في حين تعتبر الحكومات في هذه المنطقة استبدادية.

والثلاثاء، يشارك المستشار الألماني في قمة "5+1" مع قادة دول آسيا الوسطى، بعد عام من انعقاد قمة مماثلة في برلين، هي الأولى لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني يهنئ الرئيس تبون 
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • توماس مولر يكسر الرقم القياسي لأكثر الاعبين تمثيلا لنادي واحد في دوري الابطال
  • مولر يحطم رقم تشافي في دوري أبطال أوروبا
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • دوري الأبطال.. موعد مباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • بعيو: مصراتة تنتفض ضد الثلاثي الدبيباتي الذي حكم فأفسد
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي