الرياض- مباشر: أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، خلال الاجتماع السابع لوزراء السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ولاية منح بمحافظة الداخلية في سلطنة عُمان، القدرة التنافسية الرفيعة التي تتمتع بها دول الخليج العربي في المجال السياحي، معتبرًا أن المملكة وبقية دول الخليج لديها فرص كبيرة لتحتل مكانة عالية كونها وجهة سياحية دولية، كما أن الانتهاء من إقرار الاستراتيجية الخليجية الموحدة سيساهم في استقطاب مزيد من السياح الذين سيجدون الفرص سانحة لهم للتنقل بين دول المجلس بمنتهى اليسر والسهولة.

وأوضح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "واس" أن ما تتمتع به دول الخليج من نعمة الأمن والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي، تُعد مجتمعة سبباً رئيساً وقوياً ومحفزاً لتحقيق.

وأضاف أن الاستراتيجية الخليجية للسياحة وما تضمنته من خطط وأهداف من شأنها زيادة القدرة التنافسية لمنطقتنا الخليجية عالمياً، وتعزيز السياحة المستدامة، وزيادة الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، وتوظيف التقنيات المبتكرة لتعزيز تجربة الزوار، وجذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الذي أثبت أهميته وقدرته الكبيرة على الاستمرار في إيجاد المزيد من فرص العمل لأبنائنا وبناتنا لكي يحظوا بحياة كريمة ويساهموا في بناء مجتمعات سوية.

وأكد الخطيب أهمية استمرار الجهود الخليجية للارتقاء بقطاع السياحة وفق ما نصت عليه وتضمنته الاستراتيجية التي أعدت من أجل ذلك، والسعي للوصول إلى توافق في التوجهات الاستراتيجية، وتفعيل المبادرات والبرامج التي من شأنها تحقيق ذلك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: دول الخلیج

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

اقرأ أيضاًفتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • الامتيازات التنافسية لمياه الشرب المستوردة
  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019