حضرموت(عدن الغد)خاص.

اختتمت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة الجامعة فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بجامعة حضرموت ، بالندوة الدولية المشتركة بعنوان ,, عسل النحل معجزات بين الدواء و الغذاء ,,  بالتعاون و الشراكة مع جامعة العلوم الإسلامية الماليزية و جامعة أيرلانقا الإندونيسية ، في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الثلاثين لتأسيسها الذي يقام برعاية كريمة من الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي  .

   

وفي الجلسة الافتتاحية للندوة رحب الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بالحاضرين مشيرا إلى أن هذه الندوة تأتي بالشراكة بين الجامعة و جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا و جامعة إيرلانقا   الإندونيسية تنفيذا لبنود اتفاقيات الشراكة التي أبرمتها جامعة حضرموت مع هذه الجامعات العالمية  ، مؤكدا بأن أسبوع البحث العلمي يعد أحد المنجزات التي تفخر بها الجامعة في مجال البحث العلمي كونه له أثر بالغ في حياة الجامعة ورفع سمعتها البحثية والأكاديمية وتقدمها في التصنيف الدولي  . 

واستعرضت الندوة الدولية  ثلاثة محاور رئيسية  الأول بعنوان ,, لماذا العسل الحضرمي يعد من أغلى أنواع العسل في العالم ,, قدمه الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ، و الثاني بعنوان ,, عسل النحل العلم ووجهات النظر الإسلامية ,, قدمتها الدكتورة نور هدى فوجان من كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة العلوم الإسلامية بماليزيا ، و الثالث بعنوان ,, قوة العسل من المجتمع إلى الطب المبني على الأدلة ,, قدمتها الدكتورة عارفة موستيكا من كلية الطب جامعة إيرلانقا سورابايا إندونيسيا  . 

إدارة الندوة كل من الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيئون. ، و الدكتور لطفي بن دحمان من كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة حضرموت . 

وتخللت الندوة الدولية المشتركة عدد من النقاشات و المداخلات التي طرحت من قبل الحاضرين حول عسل النحل ومن ثم قام المحاضرين بالرد على جميعها . 

حضر الندوة كل من : الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، و الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، و الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ، عدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم و الباحثين وطلاب جامعة حضرموت .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأستاذ الدکتور البحث العلمی جامعة حضرموت

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان