وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-07-10@18:06:17 GMT

الجهاد توجه رسالة إلى حماس

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

الجهاد توجه رسالة إلى حماس

غزة - صفا

وجهت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" الجمعة، رسالة إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رداً على تهنئة الأخيرة لها بذكرى انطلاقتها السادسة والثلاثين.

ويوافق اليوم الجمعة الذكرى الـ36 لتأسيس "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" التي انطلقت في العام 1987.

وقالت الجهاد في الرسالة التي اطلعت عليها وكالة "صفا": "نشكر إخواننا في حركة حماس على بيانهم الذى يعبر عن عمق العلاقة بين حماس والجهاد وهى علاقة عضوية لأن الأساس فيها هو الإسلام والمشروع الإسلامي الذى جعل من فلسطين قضية الأمة المركزية وكذلك القضية المركزية للحركة الإسلامية".

وأضافت "ما يشهده الميدان لهو خير دليل على هذه العلاقة حيث توحدنا في الدم والسلاح، وهذا ما يزيد الأمة ثقة بمجاهدي فلسطين الذين ينوبون عن الأمة في صراعها مع المشروع الصهيوني الذى يستهدف مقدسات أمتنا وعقيدتها وهويتها وتاريخها".

وأشارت الرسالة إلى "أن مهام حماس والجهاد والمقاومة على أرض فلسطين استنزاف الاحتلال  وعدم استقراره حتى تستنهض الأمة مشروعها الإسلامي وتوجه بوصلتها باتجاه فلسطين للقضاء على المشروع الصهيوني الاستكباري الذى يمده الغرب بأسباب القوة والغطرسة".

وأردفت "انطلاقة الجهاد هي انطلاقة حماس وانطلاقة حماس هي انطلاقة الجهاد وهذا ما ندركه نحن وعلى الجميع أن يدركه (..) نحن وحماس والمقاومة ماضون على طريق الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للإسلام وفلسطين".

وتابعت حركة الجهاد "لن نحيد وهذا عهد كتبناه على أنفسنا حتى تحقيق الهدف الذى قضى من أجله شهداؤنا، لنسيء وجوه هؤلاء اليهود المغتصبين لقدسنا وأقصانا ونحقق وعد الله الآخر بدخول الأقصى وتحريره كما كانت المرة الأولى".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة حماس الجهاد الإسلامي حماس

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي باسم الخفاجي.. اللامي توجه رسالة

السومرية نيوز – محليات

أعلنت نقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي، صدور قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي "باسم عمران الخفاجي" في محافظة كربلاء. وقالت اللامي في بيان ورد للسومرية نيوز، "أيها الزملاء المحامون الكرام، نعلن عن انتصار جديد للعدالة في قضية زميلنا المقتول ظلمًا (باسم عمران الخفاجي)، فقد قررت محكمة جنايات كربلاء بصفتها التمييزية نقض قرار إحالة المتهم بقتل زميلنا، وتغيير التكييف القانوني للقضية.

وأضافت، إن نقابة المحامين لن تنسى حقها، ولن تتوانى أو تتباطأ في متابعة قضايا أبنائها. وبعد المتابعة الحثيثة والدفاع المستمر عن دم زميلنا الراحل الذي فقد حياته مكبّلاً بظلم ودون إنسانية، والذي كلّفنا فيه رئيس هيئة انتداب محامي كربلاء المحامي أنور آل فرعون، الموكل بالدفاع في القضيّة، ورئيس غرفة الحسينية المحامي عبّاس دفّار، فقد قررت محكمة الجنايات نقض قرار الإحالة وإعادة القضية إلى محكمة التحقيق لاتباع الإجراءات القانونية الصحيحة، وتحقيق العدالة الكاملة.

وقد بيّنت المحكمة بأن قرار محكمة التحقيق جاء سابقاً لأوانه حيث كان المقتضى من السيد قاضي التحقيق فرد أوراق تحقيقية للمتهمين في هذه القضية وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات عن قضية حادث وفاة المجنى عليه التي تبقى الأصلية بالحادث وإعادتها الى محكمة تحقيق الحسينية لإكمال التحقيق في القضية وبذل الجهود المكثفة للوصول الى الفاعل حسب ما جاء بالتقرير التشريحي لجثة المجنى عليه كونها مستقلة عن هذه القضية الخاصة وفق المادة (331) من قانون العقوبات عن ارتكاب المتهمين عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم والاضرار بمصلحة الافراد، بحسب اللامي.

وأشارت الى ان هذا القرار يعكس مدى التزام القضاء العراقي بتطبيق العدالة والنظر بموضوعية وحيادية في القضايا المقدمة أمامه. ونعبر عن دعمنا الكامل للجهود المبذولة من قبل الجهات القضائية لتحقيق العدالة والإنصاف، ونؤكد استمرار متابعتنا للقضية حتى ينال الجاني عقابه العادل.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي باسم الخفاجي.. اللامي توجه رسالة
  • شام الذهبي توجه رسالة لــ فائق حسن في يوم ميلاده (صورة)
  • حماس توجه رسالة الى الغزيين .. وتطالب الوسطاء بوضع حدّ لألاعيب نتنياهو
  • في الجنة يا رفعت.. جماهير الأهلي توجه رسالة مؤثرة
  • الرئيس العليمي يتلقى رسالة من سلطان عمان هيثم بن طارق وهذا ما ورد فيها
  • فلسطين.. أبعاد فكرية وثقافية
  • إلهام شاهين توجه رسالة لشيرين عبد الوهاب بعد أزمتها مع حسام حبيب
  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. راندا البحيري توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • زوجة زيزو توجه رسالة مؤثرة بعد وفاة أحمد رفعت.. نداء وتوضيح للجماهير
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة