شارك وفد طلابي من جامعة العريش، في المهرجان الرياضى الثالث للأسر الطلابية للجامعات المصرية، والمقام برحاب جامعة كفر الشيخ، والتي استمرت فعالياته من ١-١٠-٢٠٢٣م حتى ٣-١٠-٢٠٢٣، وذلك تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش.

و يقام المهرجان تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

 

وأوضح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن المهرجانات الرياضية تُعد  من المناسبات القومية التى يلتقى فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية، للتنافس الشريف في النشاط الرياضي، تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تُمثل محورًا مهمًا لبناء الشخصية المتكاملة لخريجي الجامعة، وحجر أساس نجاح الاستثمار البشرى لتلبية متطلبات التنمية فى مصرنا الحبيبة.

وأشار الدكتور أحمد الترامسي، رئيس البعثة، إلى أن الجامعة شاركت في المهرجان في الألعاب الرياضية المختلفة "كرة قدم، كرة طائره، كرة سلة، تنس طاولة، ألعاب الدراتس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الدكتور أشرف الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»

تباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «اللغة الإنجليزية»، في رابع أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط

وأعرب أحمد محمد عامر، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، عن سعادته بسهولة امتحان مادة «اللغة الإنجليزية»، إذ وصفه بأنّه في مستوى الطالب المتوسط، متمنياً أنّ تكون باقي امتحانات المواد الأساسية في مستوى الطالب المتوسط، وأنّ تتناسب مع شريحة كبيرة من الطلاب.

وأوضحت منى حسين، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ أسئلة امتحان مادة «اللغة الإنجليزية»، جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، مشيرةً إلى أنّ الامتحان جاء بمثابة مصالحة للطلاب بعد ما حدث في امتحان «الفيزياء».

طالب: الوقت كان مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة

وأكد محمد السيد السمنودي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ امتحان مادة «اللغة الإنجليزية»، تضمن 37 سؤالاً منها 34 سؤال اختيار من متعدد تم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت و3 أسئلة مقالية تم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية، لافتاً أنّ الوقت كان مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، الذي بدأ رسمياً بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 10 يونيو، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، وجرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة