50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، الحدث الذي يعتز به المصريين في شتى بقاع العالم، بعدما سطر جيشها وشعبها أعظم الانتصارات في التاريخ، إذ دافع الجنود عن تراب بلادهم بكل فدائية، الجميع يقف على الجبهة يؤدي دوره على أكمل وجه، التكاتف والتحالف والإصرار على النصر، كان كل ما يهمهم، حتى جاء النصر العظيم الذي يفتخر به كل من قاتل، ويتباهى به أبناء الشعب المصري على مر السنين، ولعل من بينهم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية الشهير، الذي أدى دوره على أكمل وجه، بعدما شارك في الحرب عام 1973.

كواليس مشاركة الدكتور هاني الناظر، في حرب أكتوبر المجيد عام 1973، حكاها خلال لقاء تليفزيوني، ونستعرضها بالتزامن مع الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها على مدار الأيام الماضية، إذ خضع لعملية جراحية، اكتشف بعدها إصابته بخلايا سرطانية خبيثة، وفق ما كشف عنه نجله، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

هاني الناظر ضابط احتياط برتبة ملازم

تحدث هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته في برنامج «صباح الورد» على قناة «تن»، عن ذكرياته في نصر أكتوبر المجيد، وعن دوره خلال الحرب، قائلًا: «كنت ظابط احتياط كمقاومة بالجيش المصري، وأثناء العمليات كنت على رتبة ملازم، وشاركت في الحرب، فخور أوي بوطني وبلدي، مر 50 عام على النصر».

كواليس الاستعداد للحرب

«الحرب كانت 6 أكتوبر الساعة 2 الظهر، يوم 5 كنا مجموعة ظباط صغيرين قاعدين بالليل، مكانش عندنا فكرة باللي هيحصل، وكان في تكتم تام بميعاد العمليات»، عبارة واصل من خلالها الدكتور هاني الناظر، الحديث عن كواليس مشاركته في حرب اكتوبر عام 1973، مضيفا: «كنا حاسين إن في حاجة، وقتها الجيش اتحرك وخدوا أوضاع مش بتاعة تدريب، وقت النكسة في 1967 كانت فترة شبابي، كنت حاسس إن أرضي بتتاخد مني وكان صعب أوي».

كنت واثق إننا هننتصر على العدو

شعور بالفخر ورد الاعتبار كان يتملك هاني الناظر، في فترة شبابه وقت انتصارات حرب أكتوبر، عبر عنها قائلا: «المشاركة في استرداد أرضي شعور تاني خالص، بعتبره أعظم حدث في حياتي مهما وصفت، كنا قاعدين مع بعض بنتكلم شباب وكلنا ملازمين، وواحد قال تفتكروا يا جماعة لو حاربنا هنعدي، قولتله بإذن الله هنعدي100%، الفرق بينا وبين العدو أنه خايف عايز يروح بيته، وإحنا عايزين نروح لبيتنا وأرضنا، أنت بتحارب عايز أرضك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور هاني الناظر هاني الناظر حرب أكتوبر هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

حرصت الفنانة داليا البحيري، على توجيه رسالة شكر لـ صناع مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، على شعار المهرجان «نصرة فلسطين».

وشاركت داليا البحيري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، صورة لها بالشال الفلسطيني من المهرجان، وكتبت: «شكرًا المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون على شعار المهرجان نصرة فلسطين، اللهم سامحنا على قلة حيلتنا».

داليا البحيريداليا البحيري في مسلسل بدون مقابل

تنتظر الفنانة داليا البحيري، عرض مسلسل «بدون مقابل»، بطولة الفنان هاني رمزي، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن تم تأجيله ليعرض خلال الفترة المقبلة، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: هاني رمزي، داليا البحيري ونسرين طافش ووفاء عامر ومحمد أبو داود وعمرو عبد الجليل وخالد سليم من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل بدون مقابل

مسلسل «بدون مقابل»، يتكون من 30 حلقة، ويتناول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار اجتماعي تراجيدي جديد على هاني رمزي، ويعتبر المسلسل تجربة درامية بعيدا عن الكوميديا للفنان هاني رمزي التي تميز بها خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً«اللهم أنصر الإنسانية».. داليا البحيري تكشف عن أمنيتها في 2024 (فيديو)

مسلسلات رمضان 2024.. داليا البحيري تنضم إلى أبطال «دون مقابل» (صورة)

داليا البحيري عن غزة: أصبحت فيلم رعب على الهواء مباشرة

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • إعلام العدو: 900 ضابط طلبوا تسريحهم هذا العام مقارنة بـ100 في أعوام ماضية
  • إعلام عبرى: أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • فيديو اعترافات.. جرائم قتل واغتصاب في درعا بأوامر من ضابط سوري
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم
  • يونس مرسي يطرح أحدث أغانيه «ولا فارقة» (فيديو)