أدى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صلاة الجمعة، برحاب مسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 225 والذي تحتفل به المحافظة لتخليد ذكرى صمود أهلها ضد الاحتلال الفرنسي، وذلك بحضور اللواء أركان حرب مجدي أبو المجد هارون مساعد وزير الدفاع سابقا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، سماحة الشيخ عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني لمحافظة الغربية ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

ودارت خطبة الجمعة حول نصر أكتوبر ومنزلة الشهيد، وقال الخطيب إن في تاريخ الأمم أياما خالدة لا تنسى، وتظل الأمة في حاجة إلى تذكرها، واستلهام دروسها وعبرها، وهي ترنو لمستقبلها، مضيفا أن تاريخ مصر مليء بالمناسبات الخالدة والعظيمة، أحدها السادس من أكتوبر وان لحسن الحظ أن يكون العيد القومي لمحافظة الغربية بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد وأن هذا العام تزامنت الاحتفالات لتأتي في شهر مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

وتحدث الخطيب عن توافق مفهوم الانتماء للوطن، مطالبا المصلين بحب الوطن والإخلاص في العمل، مؤكدا أن الله- عز وجل- نصر الجيش المصري في حرب السادس من أكتوبر لأن هذا الجيش العظيم أخذ بأسباب النصر، وأول هذه الأسباب التي أدركتها وتمسكت بها قواتنا المسلحة، هو الإيمان بالله- عز وجل- واليقين بقدرته.

وشدد الخطيب، على أن روح أكتوبر ما زالت تسري في الأمة، التي لا تعرف إلا معنى الانتصار والعزة والكرامة، مؤكدا على ضرورة استلهام روح ذكرى أكتوبر في التعمير والتشييد والبناء؛ لتنهض مصر بأبنائها ورجالها.

يذكر ان الغربية اختارت يوم 7 أكتوبر من عام 1798 م عيدا قوميا لها ليعكس قوة إراداتها وأصالة وصمود شعبها فى مقاومة فلول الحملة الفرنسية، وأصبح يوم السابع من أكتوبر من كل عام علامة مضيئة فى مسيرة الغربية تحتفل به كل عام.

IMG-20231006-WA0040 IMG-20231006-WA0039 IMG-20231006-WA0038 IMG-20231006-WA0034

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمانة العامة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس IMG 20231006

إقرأ أيضاً:

احتفالا بنصر أكتوبر.. شيرين عبد الوهاب تطرح «عاشت مصر»| صورة

أطلقت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أغنية جديدة تحمل اسم «عاشت مصر»، اليوم الثلاثاء، وذلك احتفالا بنصر أكتوبر المقرر أن يكون في 6 أكتوبر الجاري.

وشاركت شيرين عبد الوهاب، مقطع فيديو عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «ادفع عمري عشان بلدي أولا مصر في ترتيب الغاليين أولا، أغنية عاشت مصر»، ولم تكن الأغنية الأولى التي تطرحها من أجل مصر بس سبقها العديد من الأعمال الغنائية المميزة.

شيرين عبد الوهاب

وتتضمن كلمات أغنية عاشت مصر لـ شيرين عبد الوهاب: «ياليلي ياليل يااا ليل تحيا مصر وشعب مصر وارض مصر عاشت مصر تحيا مصر وشعب مصر وارض مصر عاشت مصر ادفع عمري عشان بلدي مقدماً مصر في ترتيب الغاليين تيجي اولاً انا ادفع عمري عشان بلدي مقدماً مصر في ترتيب الغالين تيجي اولاً تحيا مصر الى املها ديماً شيفاه في عيالها يحيا الشعب الى انا منه تحيا مصر وابطالها تحيا الارض الى شالتنا يحيا الحضن الى لاممنا مصر هوانا وميتنا ومفيش غيرها الى هاممنا تحيا مصر وشعب مصر وارض مصر».

شيرين عبد الوهاب ترفض التصالح مع روتانا

وفي وقت سابق، كشفت شيرين عبد الوهاب، عن استيائها الشديد من التعامل مع شركة روتانا، قائلة: «أتصالح مع حد قعدني في البيت 4 سنين، أنا قلبي وجعني وكلمت الدكتور من كتر نجاح الأغاني الجديدة»، بالإضافة إلى أنها تعمدت حذف أغانيها من المنصات بشكل نهائى.

كما واصلت شيرين عبد الوهاب، حديثها مع الإعلامي عمرو أديب: «تواصلت مع توني سمعان موزع روتانا، وطلبت منه أن يأخذ منها الأغاني، ولكن رفضوا استلام الأغاني، مش عايزين يستلموا الأغاني، عايزين شيرين عبد الوهاب حصري، مهما روتانا عملت هنزل الأغاني على البوتاجاز، والنجاح اللى أنا فيه دلوقتى الفضل فيه يعود للناس».

وخلال المداخلة، أكدت أن الكثير من التصريحات عن الأزمة غير صحيحة، قائلة: «مع كامل احترامي لكل اللي اتكلموا في الأزمة، قسماً بالله العظيم كل كلامهم غلط، حتى المحامي بتاعي».

اقرأ أيضاًبعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب انخفاض سعر الجنيه الذهب

«التضامن» تنظم عددا من الفعاليات بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر

ياريتني سمعت كلامك.. شيرين عبد الوهاب تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. شيرين عبد الوهاب تطرح «عاشت مصر»| صورة
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا