قالت مؤسستان فلسطينيتان يوم الجمعة إن خمسين أسيرا فلسطينيا في سجن إسرائيلي بدأوا اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير: "50 أسيرا من أسرى سجن (ريمون) الذين نقلوا إلى سجن (نفحة) سلموا صباح اليوم رسالة إلى إدارة السجون تتضمن إعلانهم للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم".

وتابعت المؤسستان في بيان مشترك أن ذلك يأتي "احتجاجا على عملية النقل التعسفية التي شنتها إدارة السجون بحقهم، وعزلهم بشكل جماعي في قسم (10) في سجن (نفحة) حتى اليوم واحتجازهم في ظروف قاسية".

ولم يصدر بيان بعد من مصلحة السجون في دولة الاحتلال الإسرائيلي أو الجهات الإسرائيلية المعنية تعقيبا على هذا الإعلان.

وتشير الإحصاءات الفلسطينية إلى أن "عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ نحو 5250، من بينهم 39 أسيرة، ونحو 170 طفلا، وأكثر من 1300 معتقل إداري".

والاعتقال الاداري هو قانون بريطاني قديم تستخدمه إسرائيل يمكنها من اعتقال الفلسطينيين بدون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف أمني للمعتقل.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون سجن ريمون إضراب اعتقال إداري

إقرأ أيضاً:

نتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليميني

بدورهما، يهدد وزيرا الأمن القومي والمالية إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش بفرط عقد التوليفة الحاكمة إذا تضمنت الصفقة أي بند يقضي بانسحاب إسرائيل من قطاع غزة وإعلان انتهاء الحرب.

تقرير: إلياس كرام

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02شهداء ومصابون في استهداف الاحتلال مدنيين بمخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37لليوم الثاني.. تواصل انتشال جثامين شهداء بحيي تل السلطان والسعودي في رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 46 seconds 00:46أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهايplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14قصف إسرائيلي يدمر بنايات سكنية وسوق الذهب الأثري بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة الاثنين للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مقتل 16 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
  • وزير إسرائيلي يعارض صفقة تبادل الأسرى: التهدئة تمنح حماس فرصة إعادة بناء قوتها
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • نتنياهو بين ضغط عائلات الأسرى وتهديدات ائتلافه اليميني
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري المصغر يناقش صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو