دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط إدارته لبناء جدار جديد بولاية تكساس على الحدود الجنوبية مع المكسيك، باستخدام الأموال التي خصصها الكونغرس في عام 2019، قبل تولي بايدن منصبه.
ورد بايدن على أسئلة الصحفيين في المكتب البيضاوي بعد أن أعلنت الإدارة أنها تنازلت عن بعض القوانين البيئية للسماح بالبناء على طول قطاع مزدحم من الحدود في تكساس.

وقال بايدن: "تم تخصيص الأموال للجدار الحدودي. حاولت إقناعهم بإعادة تخصيص تلك الأموال وإعادة توجيهها. لم يفعلوا ذلك. لن يفعلوا ذلك"، مشيرا إلى أنه "في هذه الأثناء، لا يوجد شيء بموجب القانون سوى أن عليهم استخدام الأموال فيما خصصت له. لا أستطيع إيقاف ذلك.. يدي مكبلتين".

وسئل عما إذا كان يعتقد أن الجدار الحدودي فعال، فأجاب بـ "لا".

وأعلنت الإدارة يوم الأربعاء أنها تنازلت عن ما يقرب من عشرين قانونا فيدراليا للسماح ببناء الجدار الحدودي في مقاطعة ستار بولاية تكساس، حيث عبر ما يقرب من 245 ألف مهاجر الحدود بشكل غير قانوني خلال هذه السنة المالية.

وتعليقا على ذلك، كتب الرئيس السابق دونالد ترامب عبر Truth Social: "هل سيعتذر جو بايدن لي ولأمريكا عن استغراق كل هذا الوقت للتحرك، والسماح بإغراق بلادنا 15 مليون مهاجر غير شرعي، من أماكن مجهولة؟. سأنتظر اعتذاره".
وكان بايدن وعد في السابق بإنهاء بناء الجدار، مؤكدا أن "بناء جدار ضخم يمتد على الحدود الجنوبية بأكملها ليس حلا سياسيا جديا".

وهذا الجدار كان أحد أكبر وعود حملة ترامب عام 2016. كما قامت إدارته ببناء نحو 450 ميلا من الحواجز الحدودية بين عامي 2017 ويناير 2021

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حواجز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهاجر غير شرعي جنوب السنة المالية القوانين ولاية تكساس

إقرأ أيضاً:

بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بيان إعلامي لديوان عام محافظة كفر الشيخ، إن اللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطى، أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، محافظًا لكفرالشيخ، ضمن حركة تغيير محافظين موسعة أجريت صباح اليوم.

وأضاف البيان أن المحافظ الجديد هو قائد أمني متميز وأحد الكفاءات البارزة في مجال الأمن في مصر؛ قد شغل العديد من المناصب القيادية في الدولة منها مدير قطاع الأمن الوطني بمحافظة الغربية، أظهر كفاءة في إدارة العمليات الأمنية، مما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ثم نائبًا لجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية حيث كان له دور بارز في دعم ومتابعة العمليات الأمنية الحساسة على مستوى الجمهورية، مما عزز من جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأشار البيان إلى أن محافظ كفر الشيخ الجديد ،تولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، منذ عام 2021، حيث قاد العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار العملة والقضاء على السوق المصرفي الموازي، وغيرها من قضايا الأموال العامة ومكافحة الفساد بكفاءة عالية، كما ساهمت جهوده في هذا القطاع بشكل كبير في تحسين النظام المالي ومحاربة الجرائم الاقتصادية.

وتمكن من قيادة عمليات ناجحة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات، مما ساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • عاجل - أول تصريح من وزير الثقافة الجديد: سأعمل جاهدا على هذا الملف (من هو أحمد هنو؟)
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • تصريح جديد من “الفيدرالي الأمريكي” بشأن موعد خفض الفائدة
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • تصريح مهم لوزارة البترول بشأن أزمة الكهرباء
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس