حرصت الفنانة شهيرة أرملة الفنان الراحل محمود ياسين على سرد تفاصيل الأعمال الوطنية التى قدمها الفنان الراحل بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.

وكتبت شهيرة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: جندي السينما المصرية كما أطلق عليه الفنان الكبير محمود ياسين هو الفنان الوحيد الذي جسد 8 أعمال وطنية علي مدي تاريخه الفني.

. كل سنه واحنا دايما منصورين رافعين الرأس وتعيشي يامصر.

 

محمود ياسين يتحدث عن الرصاصة لاتزال فى جيبي قبل الرحيل



وكان هذا الفيلم له مكانة خاصة لدى الفنان الراحل محمود ياسين، وكان دائما حريصا على الحديث عن كواليس هذا العمل لكونه واحدا من أفضل الأفلام التى تحدثت عن هذا الانتصار.

وتحدث الراحل محمود ياسين فى لقاء له قبل الرحيل عن كواليس هذا العمل، مؤكدا أن هذا الفيلم له مكانة خاصة  بعيدا عن باقى الأعمال التى قدمها فى السينما.

وأضاف أن الفنان سعيد صالح، كان يقوم دائما بالمزاح مع الجنود الحقيقيين المشاركين فى الفيلم، وكان يصنع جوا من البهجة والسعادة فى المعسكر.

 

وأوضح أنهم كانوا ينامون أثناء تصوير الفيلم، بالثكنات الحربية، ووسط القادة والجنود المصريين.

 

فيلم الرصاصة لا تزال فى جيبي 


أنتج الفيلم عام 1974، بطولة محمود ياسين، وحسين فهمي، ويوسف شعبان، وصلاح السعدني، ونجوى إبراهيم، وسعيد صالح وعبد المنعم إبراهيم وحياة قنديل. الموسيقى التصويرية من تأليف عمر خورشيد، وقصة إحسان عبد القدوس الذي نال بسببها جائزة أحسن قصة، وسيناريو وحوار لرمسيس نجيب ورأفت الميهي. وأنتج الفيلم محسن علم الدين وأخرجه حسام الدين مصطفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان الراحل محمود ياسين محمود ياسين ذكرى حرب أكتوبر محمود یاسین

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين

تحت شعار "السينما تصنع الحب" قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة عقد ندوة كبيرة في رابع أيام المهرجان يتم خلالها تكريم بعض رموز الإبداع والنشاط الفني بالإسكندرية.
وهي خطوة مقصود منها التواصل المستديم مع فناني ومبدعي الثغر وإشراكهم في المهرجان في السنوات المقبلة ، علي أن يتم هذا العام تكريم 17 فنانًا ومبدعًا، وهم الفنان القدير علي الجندي، الذي شكل علامة فارقة في تاريخ السينما والمسرح المصري، إلى جانب الدكتور أبو الحسن سلام، أحد أبرز أعلام المسرح في الإسكندرية.

ومن بين المكرمين الفنانة عارفة عبد الرسول، التي أثرت بشخصيتها وحضورها اللافت، بالإضافة إلى الفنان شريف دسوقي، الذي حقق نجاحات كبيرة في السينما والمسرح، والفنانة الكوميدية بدرية طلبة، المعروفة بإطلالاتها المميزة في الكوميديا المصرية، والفنان رضا ادريس، والفنان عماد خطاب، والفنان خالد محروس.

وفي لفتة مميزة، لم تقتصر التكريمات على الممثلين، بل تمتد لتشمل عددًا من كبار المطربين والشعراء الغنائيين، وتكريم المطرب الكبير إبراهيم الملاح، والشاعر الغنائي عماد حسن، لإسهاماتهما في تطوير الأغنية المصرية، ومصمم الاضاءة الفنان إبراهيم الفرن، والمخرج المسرحي محمد مرسي، كما يشمل التكريم المخرج المسرحي حمدي أبو العلا، والمخرج حسام العزازي، الذي يُعد رائدًا في فن البانتومايم، تقديرًا لأعمالهم المسرحية الخالدة.

وفي لفتة وفاء وتقدير، تكرم إدارة المهرجان أسماء لامعة رحلت عن عالمنا، لكنها تركت بصمة لا تُنسى في ذاكرة الفن المصري، ومن بين هؤلاء السيناريست الراحل مؤمن عبده، والمطرب الراحل ياسر الشرقاوي، والمطرب الراحل إبراهيم عبد الشفيع، الذين كان لهم أثر كبير على الساحة الفنية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • إطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي
  • الحرب فى السينما المصرية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • «قلبي يعتصر».. رانيا محمود ياسين تواصل تضامنها مع لبنان| صورة
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • نوستالجيا... تعرف على أجر محمود ياسين في اللؤلؤ المنثور