يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مساء اليوم الجمعة المباراة المرتقبة والمثيرة والتي ستجمع بين الاتحاد والأهلي في الديربي الأشهر بتاريخ مسابقة دوري روشن السعودي .

إقرأ أيضًا..

الأهلي والاتحاد..عودة ديربي جدة بعد غياب بطابع العالمية شاهد مباراة الأهلي والاتحاد بث مباشر الأن ديربي جدة

ودائما ما تشهد مباريات ديربي جدة العديد من الأهداف والأرقام والاحصائيات التي تزيد من قيمة وأهيمة اللقاء ، والذي من المقرر أن يعود للمسابقة من جديد بعد غياب الموسم الماضي بسبب هبوط الراقي لدوري يلو.

السومة الأكثر تهديفيًا بتاريخ مواجهات ديربي جدة

ويتربع سعيد غراب مهاجم إتحاد جدة والأهلي السابق علي صدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في ديربي جدة، برصيد 17 هدف، يليه النجم حسام أبوداود والذي سجل 14 هدف بمباريات الفريقين.

أما السوري عمر السومة نجم أهلي جدة السابق وفريق العربي الكويتي يأتي في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي ديربي جدة ، حيث نجح في هز شباك العميد بـ11 هدف في مسابقة دوري روشن السعودي.

حمدالله صاحب الهاترك الأخير بديربي جدة

 

ويمتلك النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله رقم مميز في تاريخ مواجهات ديربي جدة ، حيث يعتبر اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل الهاترك في المواجهات المباشرة بينهما.

وسجل حمدالله هاتريك في ديربي موسم 2022 والذي أنتهي بفوز العميد بنتيجة 4-3 ، وهبط الأهلي بعدها إلى دوري الدرجة الأولى .

موعد مباراة ديربي جدة بين الأتحاد والأهلي 


ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة الاتحاد أمام أهلي جدة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ، فيما تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

القناة الناقلة لمباراة ديربي جدة بين الأتحاد والأهلي 


وتذاع مباراة الدربي بشكل حصري عبر قناة SSC 1 HD  السعودية المشفرة وذلك بصوت المعلق فهد العتيبي.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد


التقى الاتحاد والأهلي 94 مرة في التاريخه بمسابقة الدوري السعودي، وسجل الاتحاد 33 انتصارًا، مقابل 30 فوزًا لصالح  الأهلي، فيما حسم التعادل 31 مباراة بين الفريقين، وسجل الاتحاد 135 هدفًا مقابل 129 زيارة أهلاوية للشباك على مستوى مواجهات الدوري السعودي منذ ظهوره للنور.

ويحتل اتحاد جدة وصافة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 19 نقطة، بينما يتواجد أهلي جدة قي المركز السادس برصيد 16 نقطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري روشن السعودي أخبار الرياضة عمر السومة عبدالرزاق حمدالله اتحاد جدة أهلي جدة دیربی جدة

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الإنباء عن توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وسيلتقي الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما توج الفارس الأبيض بكأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تحديد البلد المضيف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتم حسمه حتى الآن بصورة رسمية، لكن دولة قطر هي الأقرب لاحتضان القمة المصرية وفقًا للمفاوضات الأخيرة.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في بيان رسمي أصدره مؤخرًا عن تلقيه عدة عروض مميزة من دول بالشرق الأوسط لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وكشفت تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي عن وجود عرض قطري وآخر سعودي لاستضافة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، كما تقدمت مصر بطلب لاستضافة اللقاء.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي المقبلة بين الأهلي والزمالك هي الثانية التي يلتقي فيها القطبين بالبطولة القارية، وكانت المرة الأولى عام 1994، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور ليتوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. ماذا قال؟
  • كولر يبدأ تجميد كهربا بعد الغرامة المالية والأهلي يطلب 2.5 مليون دولار لرحيل اللاعب
  • أرقام متواضعة وثلاثة ألقاب.. ماذا قدم موديست مع الأهلي؟
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الشباب والترجي والأهلي يتقاسمون ذهب التايكوندو
  • عمر السومة على اعتاب العودة للدوري السعودي للمحترفين.. التفاصيل كاملة
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • نادي الخلود.. صفقات نارية واستعدادت قوية لـ سنة أولى "دوري روشن"
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا