شدد  وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش  في تصريح لموزاييك الجمعة 6 اكتوبر 2023 على هامش اختتام مؤتمر  رؤساء أركان جيوش الطيران بتونس حول التكوين والتدريب  أن مشروع اقتناء طائرات التدريب T-6C TEXAN في الآونة الأخيرة يدعم قدرات الجيش التونسي في مجال تكوين الطيارين التونسيين وتدريبهم من جهة والهدف في مواصلة  دعم القدرات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من جهة أخرى من خلال المساهمة في عمليات التكوين والتدريب لفائدة الطيارين تجسيدا للتعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وشدد عماد ممّيش  على أن الجيش التونسي يحرص  على دعم قدراته العلمية  والمعارف العسكرية الضرورية لبناء وصقل خصال وقدرات  العسكريين  والعسكريات بمختلف أصنافهم ورتبهم وحسن تحضير قادة المستقبل خاصة على مستوى القيادة ذات الصلة بمجال الطيران الحربي والرفع من  القدرات العملياتية  لقواتنا الجوية التي أصحبت من الضروريات في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث .

وشدد وزير الدفاع على  أن المؤسسة العسكرية ممثلة في جيش الطيران تأخذ بعين الاعتبار جملة من المسائل  المتعلقة بالتكلفة وأجال تقديم الحاجيات والطلبات وتنفيذ المشاريع  المماثلة من قبل الكفاءات التونسية ببعض البلدان الإفريقية . ويذكر أن وزارة الدفاع الوطني  تسلمت  بالقاعدة الجوية بصفاقس 4 طائرات تدريب نوع T-6C وذلك في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة لجيش الطيران.

 

 هناء السلطاني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

إدريس والعريان يمثلان مصر رسميًا في اجتماعات الانوكا

أقيم صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (انوكا) بحضور مصري قوي حيث مثل مصر رسميًا المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

كما حضر الاجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا ودكتور حسن مصطفى رئيس لجنة القيم بالانوكا.

ويشهد الاجتماع الذي يقام على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حضور 54 دولة ممثلين عن الدول الأفريقية برئاسة الجزائري مصطفى براف.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها تنظيم دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها في مصر ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية المقررة في غينيا.

وسيقوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعرض بريزنتيشن عن استضافة مصر لدورة الألعاب الإفريقية 2027.

مقالات مشابهة

  • لماذا أوقفت إيران نظام دفاعاتها الجوية وكيف قطع الصاروخ الذي استهدف هنية مئات الكيلومترات فوق الأراضي الإيرانية دون استهداف ..تفاصيل منظومات الدفاع الإيرانية ؟
  • على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.. "الأنوكا" تكرم وزير الشباب والرياضة
  • الأنوكا تكرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
  • الانوكا تكرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
  • إدريس والعريان يمثلان مصر في اجتماعات الأنوكا
  • إدريس والعريان يمثلان مصر رسميًا في اجتماعات الانوكا
  • هكذا استنزفت طائرات الحوثيين المسيرة الرخيصة خزينة وزارة الدفاع الأميركية
  • عاجل..وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن حدث خطير يضرب الكيان الصهيوني داعيا الشرطة للتحرك بشكل فوري
  • إسقاط «4» مسيرات استهدفت قاعدة كنانة بالنيل الأبيض
  • وزير الدفاع يحيل مسؤولين إلى المحكمة العسكرية بـتهمة تزوير