صدى البلد:
2024-09-30@21:42:28 GMT

العراق.. قصف تركي على جبل ديرلوك بمحافظة دهوك

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أفادت قناة الميادين بوقوع قصف جوي تركي استهدف مواقع في جبل ديرلوك بمحافظة دهوك شمالي العراق.

وكانت طائرات تركية قصفت عددا من معاقل حزب العمال الكردستاني شمال محافظة السليمانية بالعراق في وقت سابق.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها شنت غارات جوية استهدفت معاقل لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ودمرت 20 هدفا، فيما يبدو أنه رد فعل على هجوم في أنقرة ألقت الداخلية التركية باللائمة فيه على عناصر تابعة للحزب.


وأبانت وزارة الداخلية التركية، أن أحد منفذي الهجوم "الإرهابي" على المديرية العامة للأمن العام في أنقرة ينتمي لحزب العمال الكردستاني. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال نصر الله وتضامنا مع لبنان (شاهد)

نظم عدد من سكان شمال قطاع غزة المحاصر والمدمر بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني٬ وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقال أحد المشاركين أن هذه وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني الذي وقف مع مقاومتنا في غزة ضد العدوان، وضد الظلم، وضد الاضطهاد. وأكد أن شمال غزة بقي صامدا بأهله، ورجاله، ونسائه، وأطفاله.
تغطية صحفية: وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال الأمين العام لحــزب الله حسن نصــر الله ولتحية شعب لبنان الذي يساند غزة. pic.twitter.com/DOWUlLyIDT — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 29, 2024
وأضاف أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله٬ دفع ثمن وقوفه مع غزة٬ لأن باغتيال القادة لن توقف المقاومة، ولن يوقف نضال شعبنا ونضال الشعب اللبناني من أجل أن ينال استقلاله في الحرية والاستقلال الوطني.

وأكد أن الاغتيال الجبان الذي تعرض له حسن نصر الله، ما هو إلا سياسة فاشية من المحتل الصهيوني في غادرة استهدفت قادة المقاومة ورموزها الذين كانوا على رأس عملهم في إدارة المقاومة بكل تفاصيلها.

ويذكر أن مصادر صحفية قالت إن قوات الدفاع المدني٬ قد انتشلت جثمان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب المصادر فإن الجثمان تم انتشاله أمس السبت ونُقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية لتحديد طبيعة الإصابة والسبب المباشر للوفاة.

كما أضاف أن الجثمان لم يتعرض لإصابة مباشرة، مما يعزز احتمال أن الوفاة ناتجة عن الصدمة الناتجة عن قوة الانفجار.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت أنه تمكن من اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف-35" الجمعة الماضية.

واستهدفت الغارة موقعًا في منطقة حارة حريك، المعقل الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد أقر حزب الله لاحقًا باغتيال أمينه العام، مما يسلط الضوء على تطورات خطيرة في الأوضاع الأمنية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال نصر الله وتضامنا مع لبنان (شاهد)
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف الجولان وشمال فلسطين المحتلة وجنوبها