أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكة المتحدة عن استنكاره للبيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لما فيه من مغالطات ومخالفات للقوانين الدولية، وبدورها صرحت مرڤت خليل رئيس فرع الاتحاد العام بالمملكه المتحده ان الاتحاد بجميع أعضاؤه في حالة استياء تام من محاولة النيل من الدوله المصرية. 

وأضاف ان ما حدث ليس بجديد وقد تعودنا عليه كلما رأوا حركه شعبيه وتأييدا لفخامة الرئيس ، فالاقبال الشديد من الخارج والداخل علي عمل استمارات تأييد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والاصرار علي ترشيحه فتره رئاسيه اخري يخيفهم ولذلك فهم يحاولون زعزعة الامن وقلب الطاوله.

 


وقال المستشار القانوني للاتحاد العام ببريطانيا، عبد العزيز حسونه أن هذا البيان ماهو الا تدخل سافر في الشأن المصري وأن ذلك يعتبر مخالفه للقوانين الدولية. 


واضاف الاستاذ خالد نشأت عضو الاتحاد، أن الانجازات التي يراها العالم في مصر يسبب للبعض انزعاج شديد ، فبعض الدول الخارجيه لاتريد مصر ان تتقدم وابسط الطرق لتحقيق ذلك هو الزج بملف حقوق الانسان ليتمكنوا من مصر . 


وقال احمد فؤاد نائب رئيس الاتحاد انه علي تمام الثقة بأن هذه المحاوله ستفشل كما فشلت المحاولات السابقة. 


واختتمت خليل تصريحها بأن مصر دولة قانون ، دوله تعتني بابنائها ليعيشوا حياه كريمه ، اما عن المرشحين للرئاسه فحقوقهم الدستوريه مكفوله ويتحركون داخل مصر وخارجها وبكل حريه ونري حملاتهم الانتخابيه في كل مكان . 


اما عن الشئون الداخليه المصريه الخاصه بأمن وأمان الموطنين فأنا كلي ثقه ان الحكومه المصريه ستتصدي لاي شخص او مجموعه يحاولوا ان يروعوا جموع الشعب المصري ونحن كاتحاد في المملكه المتحده لم نري يوما الاتحاد الاوروبي يتدخل في شأن داخلي لاي دوله اوروبيه فأننا نرفض هذا التدخل الغير مبرر ونطالب البرلمان الاوروبي ان يتوقف عن اصدار مثل هذه البيانات المغرضه والتي تعتمد على معلومات خاطئه .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البرلمان الاوروبى تدخل سافر في الشأن المصري

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة