بوابة الفجر:
2024-09-30@15:22:28 GMT

ضبط عاطل لاستيلاءه على أموال المواطنين بالجيزة

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

 


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بالجيزة) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير عقود العمل وتأشيرات السفر المنسوبة للعديد من الدول لإستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر  للخارج والإستيلاء على أموالهم، وقيامه بإنشاء وإدارة العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات منتحلة للترويج لنشاطه الإجرامى من خلال زعمه بتوفير فرص عمل بالعديد من الدول بكبرى الشركات فى مجالات مختلفة بمرتبات مجزية مقابل إيداع مبالغ مالية فى محافظ إلكترونية مختلفة للسير فى إجراءات السفر.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (3 هواتف محمولة "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى) وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي مكافحة جرائم فرص عمل الجيزة الأموال العامة الادارة العامة التواصل الاجتماعي تزوير

إقرأ أيضاً:

سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسجلين خطر، لقيامها بالنصب علي المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال تزويرهما للمحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال إنشائهما العديد من الصفحات الإلكترونية.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لهما معلومات جنائية" ، مقيمان بنطاق محافظتى "القاهرة ، القليوبية" )، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فـى #تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال إنشائهما العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية بمواقع التواصل الإجتماعى تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل فى مجال الأجهزة الكهربائية والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال  صور ضوئية لهم لمستندات "مزورة"  بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم ، ومطالبتهم للمجنى عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما .. وعثر بحوزتهما على (عدد 5 هواتف محمولة – عدد 30 شريحة هاتف محمول "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • ضبط المتهم بتزوير الشهادات الدراسية لإثبات مهن ببطاقات الرقم القومي
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام
  • سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الأسلحة النارية
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة