غادرت بعثة منتخب مصر لرفع الاثقال إلى مالطا للمشاركة في بطولة كأس دول حوض البحر المتوسط ، كما يشارك الكابتن محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعات المكتب التنفيذي واجراء انتخابات رفع الاثقال لدول البحر المتوسط ويترشح علي منصب نائب الرئيس.

وتخوض مصر منافسات البطولة بمجموعة من الناشئين المميزين لتجهيزهم لبطولة العالم بالمكسيك وهم : حنين احمد وزن ٦٤ كجم .

. واميرة عبد الرحمن وزن ٧١ كجم .. وريناد محمد مغربي وزن ٧٦ كجم .. وحلمي عبد الباري وزن ٦٧ كجم .. ومازن شريف وزن ٨١ كجم .. واحمد مختار وزن ١٠٩ كجم.

ويقود المنتخب فنيًا علاء حسن كامل المدير الفني، كما تضم البعثة المدير الاداري عادل سليمان والحكم الدولي عاصم احمد ، ويتراس البعثة محمد احسان سكرتير عام الاتحاد وعضو مجلس الادارة.

من جانبه اكد علاء حسن كامل المدير الفني ان كاس البحر المتوسط تمثل تحدي جديد حرص الجهاز الفني علي مشاركة مجموعة من الناشئين المميزين لتجهيزهم لبطولة العالم رغم قوة منافسات الكبار ، ولكنه لديه ثقة كبير في الشباب المشارك الذي يحرص علي ثقله بالخبرة بعدما اصبح لدينا جيل واثنين وثلاثة من الابطال في رفع الاثقال بعد دعم الدولة وخاصة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور اشرف صبحي.
كما اشاد بدور رئيس الاتحاد الكابتن محمد عبد المقصود وتمني له التوفيق في انتخابات المكتب التنفيذي لدول البحر المتوسط وفوزه بمنصب نائب الرئيس مشددا قيمة واهمية المناصب الدولية التي تعضدد من قوة مصر الرياضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي الاتحاد المصري أشرف صبحي الشباب والرياضة المدير الإداري اللجنة الاولمبية ة الشباب والرياضة بعثة منتخب مصر دول البحر المتوسط البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)

توافد عدد من نجوم ونجمات الوسط الفني على حفل ختام الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي انطلقت فعالياته منذ قليل داخل أحد الفنادق الكبرى بعروس البحر المتوسط.

وكان من أبرز الفنانين الذين حرصوا على حضور حفل الختام لمهرجان الإسكندرية السينمائي: نيللي، سامح حسين، ومحمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، ورضا إدريس، والمخرج يسري نصر الله، وآخرين من نجوم الفن.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وبدأت فعاليات حفل الختام بفقرة استعراضية على ألحان وكلمات الأفلام الرومانسية في السينما المصرية انطلاقا من أن الدورة الأربعين موجهة للسينما الرومانسية.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وفي سياق متصل كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الـ40 منذ قليل عن تأجيلها لموعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، ومن المقرر إعادة تحديد موعد آخر خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك التأجيل نظرا لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم.

جدير بالذكر، أن ممدوح الليثي واحد من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشار أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت اسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًبصورة رومانسية.. درة تحتفل بعيد ميلاد زوجها

طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات

مقالات مشابهة

  • محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)
  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره
  • مدينة صور اللبنانية عراقة تعود للعهد الفينيقي
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • احترار البحر المتوسط يرفع من احتمالية حدوث عواصف مطرية قوية