تنطلق اليوم منافسات بطولة العالم للشباب والناشئين للسامبو والمقامة في دولة كرجستان خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري بمشاركة 36 دولة ومن ضمنهم مصر.

وتشارك مصر في منافسات بطولة العالم للشباب والناشئين بلاعبتين ندي محمد فهمي في وزن 65 كجم في منافسات الشباب واللاعبة ملك الخطيب وزن 80 كجم في منافسات الناشئين.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، ورئيس البعثة المصرية في كرجستان، إنه تم الدفع بلاعبتين للمشاركة في بطولة العالم لاعبة في منافسات الشباب والأخرى في منافسات الناشئين.

وأوضح أنه تم تجهيز اللاعبتان بالشكل المرجو خلال الفترة الماضية من خلال إقامة معسكرات قبل انطلاق البطولة بفترة كافية من أجل تجهيزهم فنيا وبدنيا لمنافسات بطولة العالم التي تشهد منافسات غاية في القوة بين الدول المشاركة.

ويواصل المنتخب الوطني للسامبو في المشاركة بمنافسات بطولة العالم بعد ضم رياضة السامبو للاتحاد المصري للكيك بوكسينج أحد اللجان العاملة بالاتحاد، برئاسة كابتن مريم يحيى وتعد المشاركة الدولية الرابعة للفراعنة في ذلك المحفل الدولي.

وتعد رياضة السامبو مزيج ما بين رياضات الجودو والمصارعة والملاكمة والكيك بوكسينج وتدار بالعالم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسامبو بروسيا حيث نشأت اللعبة وتم الاعتراف بها مؤخرا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ومن المنتظر أن تكون ضمن منافسات الأولمبياد في نسخة 2036.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منافسات بطولة العالم فی منافسات

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو