بوابة الوفد:
2024-10-05@14:18:32 GMT

اعترافات تفصيلية من سارقي فيلا بكرداسة

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

اعترف المتهمون بسرقة فيلا في كرداسة، باعترافات تفصيلية في واقعة ارتكاب الجريمة سرقة فيلا بالجيزة، وذلك عقب القبض عليهم، وكشفوا أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، سيناريو تنفيذ السرقة، فذكروا أنهم استغلوا إقامة مالك الفيلا وزوجته بمفرديهما، خاصة أنهما مسنين، وقرروا سرقتهما، فتسللوا للفيلا عبر السور الخارجي، ثم هددوا المجني عليهما، ووثقوهما، بعد الاعتداء على مالك الفيلا.

 

كشف ملابسات واقعة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا بالقاهرة القبض على المتهمين بسرقة فيلا بكرداسة

وأضاف المتهمون أنهم بدأوا في التفتيش محتويات الفيلا، حتى عثروا على مبلغ مالي عملات أجنبية، ومشغولات ذهبية، وهاتفين محمول  وجهاز لاب توب، استولوا عليهم وفروا هاربين عقب تنفيذ الجريمة. 

 

وذكر المتهمون أنهم كانوا يستعدون لبيع المسروقات، وتقسيم قيمتها بينهم، واعترف أحدهم بحيازة سلاح ناري خرطوش، لاستخدامه في الدفاع عن نفسه وارتكاب الجرائم، وأرشدوا عن المسروقات.

 

اقوال المجني عليهم  

 

واستمع رجال المباحث لأقوال مالك الفيلا وزوجته، وذكرا أنهما فوجئا بالمتهمين ملثمين، يقتحمون الفيلا، ويعتدون عليهما، ويوثقونهما، ثم استولوا على متعلقات خاصة بهما وفروا هاربين.

 

بعرض المسروقات على المجني عليهما عقب ضبطها، تعرفا عليها  ووجها اتهاما للجناة بارتكاب الجريمة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق. 

 

بلاغ الشرطة 

تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من "أحد الأشخاص بالمعاش "مُصاب بجرح بالرأس" وزوجته ، مقيمان بدائرة المركز" بأنه حال تواجدهما بالفيلا سكنهما الكائنة بدائرة المركز بمفردهما فوجئا بــ 3 مجهولين مُلثمين بالدلوف للفيلا عن طريق تسلق السور الخارجى وتعدوا عليه بالضرب بعصا خشبية محدثين إصابته وإيثاقه وزوجته بأفيز بلاستيكى وإستولوا على "مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - 2 هاتف محمول - لاب توب – مشغولات ذهبية" ولاذوا بالهرب .

 

بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة "سائق وعاملان ، لإثنين منهم معلومات جنائية ، مقيمين بدائرة المركز" وبحوزتهم "فرد محلى وطلقات نارية"، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدوا عن جميع المسروقات. 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتحرر المحضر اللازم، وقررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق. 

 

عقوبة السرقة 

بينما تُعدُّ جرائم السرقة قضية في غاية الخطورة لما تعكسه من خروج على القانون والنظام العام، ولما تسببه من مخاوف للمارّة، الأمر الذي يجعلنا بين الحين والآخر يتبادر إلى أذهاننا سؤالًا، هل تلك الجريمة لها درجات متفاوتة، وفيما يخص عقوباتها، هل تقدرها المحكمة حسب قيمة الشيء المسروق، والعديد من التساؤلات المثارة والمتجددة.

 

 

وفي هذا الصدد أوضح عصام الدين أبو العلا، المحامي بالنقض، عقوبة السرقة بالإكراه، قائلًا إنه من المقرر في قضاء محكمة النقض أن الإكراه في السرقة يتحقق بكل وسيلة قسرية تقع على الأشخاص لتعطيل قوة المقاومة أو إعدامها عندهم، تسهيلًا للسرقة سواء كانت هذه الوسيلة من الوسائل المادية التي تقع مباشرة على جسم المجني عليه أو كانت تهديدًا باستعمال السلاح.

 

 

وتابع أبو العلا، في تصريحه لبوابة الوفد، إذا وقعت الجريمة في الطرق العامة وكان عدد الجناة شخصين فأكثر فإن العقوبة الواجبة التطبيق حال ثبوت الإدانة هي ما نصت عليه المادة ٣١٥ من قانون العقوبات.

 

 

وأشار المحامي بالنقض إلى نص الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، على أن يُعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات

 

التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: أولًا: إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأً.

ثانيًا: إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

 

أضاف المستشار القانوني، ومن ثم فإن المشرع أطلق لمحكمة الموضوع سلطة تقديرية واسعة، وهي بصدد إنزال العقوبة على الجاني في جريمة السرقة بالإكراه، ومن الجدير بالذكر أن السجن المشدد هو عقوبة تبدأ من ثلاث سنوات، وحتى خمسة عشرة عامًا، وللمحكمة سلطتها في تقدير مدة العقوبة دون رقابة عليها من محكمة النقض طالما كان استخلاصها سائغًا، وله محله من الأوراق.

 

للمزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كرداسة فيلا بالجيزة فيلا أمن الجيزة الجيزة

إقرأ أيضاً:

قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الباي من توقيف شخصين. و فرار شخصين أخرين، تتراوح أعمارهم مابين “16 و 19” سنة. وجهت لهم تهمة جناية تكوين جمعية أشرار، التحطيم العمدي لملك الغير متبوع بالسرقة بالتعدد في عدة قضايا.

حيثيات القضية جاءت في إطار مكافحة الجريمة بمختلف أنواعها خاصه ما يمس منها بأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم. وبعد قيام أفراد الفرقة بدورية ليلية بحي بلحاج بزواغي سليمان أين لفت إنتباههم وجود شخصين معهما حقيبتين كبيرتي الحجم. بها أدوات منزلية كهربائية وكذا أدوات مكتبية.

على الفور تم تحويلهما إلى مقر الفرقة للتحقيق حول ملكيتهم للأغراض، ليتبين أثناء التحقيق تورطهم في قضية سرقة سابقة لبطارية شاحنه ولواحقها. حسب شريط فيديو لكاميرات المراقبة، ليتم تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فيهما. وتقديمهم للعدالة في قضية سرقة بطارية الشاحنة ولواحقها.

بعدها تقدم أحد المواطنين لمقر الفرقة لرفع شكوى التحطيم العمدي المتبوع بالسرقة من داخل منزل أخيه الكائن بحي بالحاج. على إثر تلقي الشكوى تم عرض المحجوزات المنزلية على الضحية. أين قام بالتعرف عليها وأكد ملكيته لها، ليتم تحرير ملف قضائي آخر ضد المشتبه فيهما. وتحويله إلى الجهات القضائية المختصة إقليميا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • السيطرة على حريق التهم مخزن أخشاب خلف القرية الذكية بكرداسة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • صور مذهلة لأكثر خريطة تفصيلية للدماغ على الإطلاق!
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • التحري حول العثور على جثة أربعيني بكرداسة
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • اعترافات لصوص الهواتف بالإسكندرية: نفذنا 27 واقعة سرقة بأسلوب النشل
  • بتهمة السرقة .. القبض على نجم مانشستر سيتي في إسبانيا