أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الجمعة، أن الانسحاب المحتمل من التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لا يعني وجود نية لإجراء تجارب نووية.

كما أشار بيسكوف في تصريحات أخرى، أن التقرير النهائي للتحقيق في تحطم طائرة زعيم مجموعة فاغنر العسكرية، يفغني بيرغوجين، لم يُعرض بعد.

هنا بعض النقاط المهمة التي ذكرها خلال حديثه الجمعة:

الجيش الروسي لا يهاجم أهدافا مدنية.

لا يزال الاهتمام الدولي بمنتدى فالداي كبيرا، على الرغم من تغير تركيبة المشاركين في المنتدى، في المنتدى قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "نواجه مهمة بناء عالم جديد"، مشيرا إلى أن "تغيرات خطيرة قد حدثت في العالم على مدى 20 عاما، وعندما تغير النظام العالمي بدا الوقت مضغوطا". ومن جهة أخرى، أشار بيسكوف إلى أن الكرملين لا يوجد لديه أي رد فعل على منح جائزة نوبل للسلام للناشطة الحقوقية الإيرانية نرجس محمدي. الكرملين لا يكشف عن موعد إجراء اختبارات صاروخ بوريفيستنيك، الذي يعمل بالطاقة النووية وتلقبه صحف عسكرية غربية بـ" البرق الأسود" أو "سقوط السماء". يجري بوتين محادثات مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في 10 أكتوبر. بوتين ورئيس وزراء العراق سيشاركان في الجلسة العامة لـ REW في 11 أكتوبر.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بيسكوف فاغنر فلاديمير بوتين بوتين روسيا موسكو بيسكوف دميتري بيسكوف بيسكوف فاغنر فلاديمير بوتين أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين

لم يستبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ(أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.

ورداً على سؤال لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن ما إذا كان لديه استعداد لإجراء محادثات مع بوتين على هامش القمتين المقررتين في نوفمبر (تشرين الثاني) لمناقشة الحرب في أوكرانيا والأمن الدولي، قال بايدن: "أشك في حضور بوتين".
وأدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء رده على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل مغادرته إلى تالاهاسي بولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة عقب إعصار هيلين.

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر (تشرين الثاني). أما المواعيد الرسمية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو، فهي في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني).
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أمس الأربعاء، إنه يجرى الإعداد لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.
وقال موريسيو ليريو، السفير البرازيلي لدى مجموعة العشرين، لوكالة تاس في وقت سابق، إن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.
ولم ترد الحكومة البرازيلية على تصريحات بعض أعضاء مجموعة العشرين، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي طالب بطرح دعوة الرئيس الروسي للمناقشة. وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

مقالات مشابهة

  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • الكرملين: ليس لدى بوتين خطط للاتصال بنتنياهو حاليا
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • القوات المسلحة تستهدف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين