أكد وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش  في تصريح لموزاييك الجمعة 6 اكتوبر 2023 على أهمية مشاركة رؤساء أركان جيوش الطيران من نحو 21 دولة افريقية في مؤتمر تونس حول التكوين والتدريب  لمدة ثلاثة أيام  وما تم الاتفاق عليه بين الشركاء لمد جسور التعاون المشترك.

وأوضح  وزير  الدفاع أن ماتم الاتفاق عليه من توصيات وخارطة طريق هو تتويج لعلاقات الصداقة بين هذه البلدان في تبادل الخبرات على مستوى التكوين والتعليم مضيفا انه تم التنصيص على أهمية ما توصلت إليه مختلف جيوش الطيران الإفريقية من تطوّر تكنولوجي وقدرة على التصرف في الكفاءات والإمكانيات المتعلقة بجيش الطيران والقوات الجوية التونسية والإفريقية والتأكيد على مواصلة العمل المشتركة على جميع المستويات التي من شأنها السماح لتونس بمعية أشقائها من الدول الإفريقية للتصدي للأحداث ورفع التحديات والرهانات المحيطة  بالدول الإفريقية.

وبين عماد ممّيش خلال اليوم الختامي مجموع التوصيات المتفق عليها بين الشركاء من رؤساء أركان جيوش الطيران الأفارقة والتي تلخصت ضمن 6 توصيات أبرزها وضع خارطة الطريق حول رصد وتشخيص  القدرات التدريبية المشتركة واستكشاف فرص التعاون في الفضاء الإفريقي وخاصة منها التكنولوجية  في مجالي التكوين والتصرف في أنشطة الطيران وصيانة الطائرات العسكرية .

 هناء السلطاني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وعين وزيرا للدفاع.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • المعارضة تجدّد تحرّكها: خريطة طريق من أربع نقاط
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة