ليبيا – قال المتحدث الرسمي باسم مركز طب الطوارئ والدعم في وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال مالك مرسيط، إن الوضع في درنة كما هو عليه من ناحية المباني المدمرة والجهود لا زالت متواصلة للبحث عن المفقودين أما بالنسبة للوضع الصحي فقد بدأت تتعافى عدد من المستشفيات في المدن المتضررة ومن ضمنها مستشفى درنة حيث تم توفير عدد من الكوادر الطبية التي تواصل أعمالها من أجل إجراء الكشوفات الطبية واستقبال الحالات.

مرسيط أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر أمس الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه تم تشغيل عدد من المستشفيات سواء بتزويدهم بالمستلزمات الطبية أو صيانة بعض الأجهزة.

وبيّن أن جهود فرق انتشال الجثامين متواصلة حتى اللحظة في عملية انتشالها وإجمالي الرعاية الصحية المقدمة بلغت 432 خدمة طبية، مؤكداً على أن مركز طب الطوارئ والدعم استجلب فريق طبي إسباني يعمل في مستشفى البيضاء المركزي وعمل خلال الزيارة على إجراء 4 عمليات تركيب مفاصل صناعية ومفاصل الحوض والركبة.

وأفاد أن كارثة درنة راح ضحيتها العديد من الأهالي ومن ضمنهم أطباء فهناك مراكز صحية كان يعمل بها أطباء لكنهم توفوا خلال الكارثة لذلك تم توفير كوادر طبية تتبع مركز طب الطوارئ والدعم وكوادر وطنية من مختلف أنحاء ليبيا.

وبيّن أن هناك تحديات تواجه الفرق في مركز طب الطوارئ ومنها الاستمرار في العمل الصعب الذي يؤثر حتى على نفسية المسعف والفريق نتيجة ما يشاهده من هول الكارثة بالإضافة لوجود الضحايا في منحدرات صخرية ووعرة يصعب الوصول لها إلا من خلال التعاون مع عدة جهات لانتشال الجثث.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مرکز طب الطوارئ والدعم

إقرأ أيضاً:

اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة

الوطن| رصد

زار رئيس أركان الوحدات الأمنية خالد حفتر، رفقة مدير إدارة الاستخبارات فوزي المنصوري، والعميد أيوب بوسيف، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، مدينة درنة، حيث كان في استقبالهم مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر.

ويذكر أن الجولة تضمنت زيارة مشروع إنشاء الوحدات السكنية عزوز، ومدرسة إبراهيم الأسطى عمر، ومقر مديرية الأمن، ومواقع كباري وادي الناقة، ومشروع كوبري وادي المهبول، ومرقص.

ويشار إلى أنه عُقد خلال الزيارة اجتماع أمني موسع بمقرّ غرفة عمليات درنة، للإطلاع على سير عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الشركات المنفذة للمشاريع في المدينة، وضبط الشارع العام ومكافحة الظواهر السلبية في درنة وضواحيها.

والجدير بالذكر أن الزيارة تأتي للوقوف على أعمال الصيانة والإنشاءات الجارية في عدّة مواقع بمدينة درنة، تحت إشراف وتنفيذ صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

الوسومدرنة رئيس أركان الوحدات الأمنية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا مدير إدارة الاستخبارات

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • أبو جناح: ساعون لتشجيع تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية محليا
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة