الوطن:
2024-09-07@17:25:43 GMT

حصاد «التنمية المحلية» في أسبوع.. تنفيذ 207 آلاف مشروع

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

حصاد «التنمية المحلية» في أسبوع.. تنفيذ 207 آلاف مشروع

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي أجراها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 29 سبتمبر الماضى وحتى 6 أكتوبر الجاري، وبينها بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال الشتوية وانطلاق الأسبوع التدريبي الثامن لمركز التنمية المحلية.

الجمعة 29 سبتمبر

جرى بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، وذلك طبقاً للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، وذلك بعد إنتهاء المواعيد الصيفية التي تكون اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

السبت 30 سبتمبر

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، انطلاق الأسبوع التدريبي الثامن لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بتنفيذ 5 دورات تدريبية:

- دورة المراكز التكنولوجية في تعظيم الموارد المحلية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة واتحاد البلديات الهولندية وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية.

- دورة شبكات المعلومات ونظم التأمين والأمن السيبراني.

- دورة تنمية مهارات القيادات في مجال القدرات الشخصية والقيادية Soft Skills، وهي إحدى دورات التعاون مع الوكالة الألمانية giz.

- دورة إدارة التغيير والتخطيط المحلي المتكامل.

الأحد 1 أكتوبر

تلقى وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول نتائج الزيارة الأولى التي أجراها ستيفان جييمبرت المدير الإقليمي للبنك الدولي في القاهرة واليمن وجيبوتي لمحافظة قنا، لمتابعة أنشطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وأشار التقرير إلى أنّ المدير الإقليمي للبنك الدولي، التقى خلال زيارته لقنا مع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بحضور الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وتناولت الزيارة، عرض أهم مخرجات ونتائج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، كنموذج للتنمية المحلية المتكاملة ودوره في تعزيز تنافسية المحافظات وتحسين البنية الأساسية وتطوير نظم عمل الإدارة المحلية.

الاثنين 2 أكتوبر

 تلقى وزير التنمية المحلية، تقريراً عن متابعة جهود مبادرة «سند الخير»، التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022 حتى نهاية الأسبوع الماضي، واستمرت على مدار 75 أسبوعًا، وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك فث الأحياء الشعبية والقرى فى 16 محافظة كمرحلة أولى، مؤكدًا أنّ حجم مبيعات مبادرة «سند الخير» منذ انطلاقها حتى الآن، وصلت إلى نحو 371,7 مليون جنيه.

الثلاثاء 3 أكتوبر

هنأ وزير التنمية المحلية، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة الاحتفال بذكري الخمسين من انتصارات أكتوبر المجيدة.

واستقبل وزير التنمية المحلية، إريك فان ديربيرج، وزير الهجرة الهولندي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور سفير هولندا بالقاهرة وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والهجرة الهولندية.

الأربعاء 4 أكتوبر

استعرض اللواء هشام آمنة، جهود مبادرة «صوتك مسموع»، حيث تلقت حتى الآن 719 ألفًا و155 رسالة، تضمنت نحو 119,5 ألف شكوى، وجرى حل 117 ألف شكوى منها بنسبة 97,8%، وجارِ حل 2572 شكوى، مؤكدًا أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم.

كما شارك وزير التنمية المحلية، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء رقم 289، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنّ الحكومة ستبدأ في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر «حكاية وطن».

الخميس 5 أكتوبر

تلقي وزير التنمية المحلية، تقريراً عما جرى إنجازه بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ انطلاقه وحتى نهاية شهر سبتمبر 2023، إذ نجح «مشروعك» في تنفيذ 207.5 ألف مشروع، بقروض بلغت نحو 27.1 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات أكثر من 1.6 مليون فرصة عمل، مؤكدًا أنّ برنامج «مشروعك»، يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد على دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة التغيير الأحياء الشعبية الأسبوع الماضى الإدارة المحلية الاقتصاد الوطني البنية الأساسية التعاون المشترك التنمية المحلية الجمعة الأخيرة الخطة التدريبية برنامج التنمیة المحلیة بصعید مصر وزیر التنمیة المحلیة مؤکد ا

إقرأ أيضاً:

تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الانفوجراف الاسبوعي" في نسخته رقم ٢١١ حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من  ٣٠  اغسطس  وحتى ٥ سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ايضا ملخصا بالفيديو، حول انشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

الجمعة الأولى من ربيع الأنوار.. الطلاق مقصد الشيطان الأعظم


وسلط الانفوجراف الضوء على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد الأسعار الاسترشادية (سعر ضمان) للمحاصيل السكرية لموسم 2025، ليكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه.
وخلال هذا الاسبوع التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي مع وزير مفوض احمد يوسف قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان، لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان.
فيما استعرض وزراء الزراعة والتخطيط والري مع بعثة البنك الدولي، موقف مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ،  أحد مشروعات محور الغذاء ببرنامج «نُوَفِّي»، كما ناقش وزيرا الزراعة والتخطيط، أيضا مشروعات القطاع في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجاري، كما عقد وزيرا الزراعة والتنمية المحلية اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع جميع السادة المحافظين لمتابعة عدد من الملفات المهمة على أرض المحافظات.
واستقبل "فاروق" هذا الاسبوع أيضا، المدير التنفيذي لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" والوفد المرافق له وبحث معه علاقات التعاون المشترك وآفاق تطورها في شتى المجالات، كما استقبل الممثل الاقليمي للشرق الأدنى وشمال افريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده فاو واستعرض اللقاء مجالات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة في مصر ومنظمة الفاو، في كافة المجالات والأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعي، كذلك استقبل الوزير، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة في مصر والمنظمة.
وتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود جهاز حماية الأراضي، ومديريات الزراعة والاصلاح الزراعي، واستصلاح الأراضي، للحفاظ على الرقعة الزراعية ومواجهة التعديات عليها.
فيما الاقى الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية كلمة أمام المؤتمر الدولي العلمي الثاني لمنطقة أفريقيا و الشرق الاوسط للجمعية البيطرية العالمية للدواجن، كما نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي ورشة عمل بعنوان: " إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر" تحت إشراف د عبد الوكيل محمد ابو طالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي.
وقامت هيئة الخدمات البيطرية بالتنسيق مع منظمة الاغذية والزراعة – مصر بإعداد زيارة لخبيرة دولية في مجال مرض السعار د/ كاتنجا والوفد المرافق من المنظمة، كما نفذ المعمل المركزى لبحوث الحشائش،  دورة تدريبية تحت عنوان  طرق فحص  بذور الحشائش فى الشحنات النباتية ( الصادرات – الواردات ) ودور الحجر الزراعى.
فيما توااصل الوزارة ممثلة في الادارة المركزية لحماية الأراضي، ومديريات الزراعة والاصلاح الزراعي واستصلاح الاراضي في المحافظات المرور لمتابعة موقف حماية الرقعة الزراعية وازالة التعديات فورا حدوثها ومواجهتها بكل حزم، كذلك تم  خلال شهر أغسطس  2024 تنفيذ نحو ( 1060) نشاط إرشادى متنوع مابين ندوات إرشادية وحلقات نقاشية وزيارات حقلية فى نطاق(136) مركز إرشادي.
وأصدر مركز بحوث الصحراء  تقريرا يتضمن حصاد أنشطته البحثية والخدمية والارشادية وكذلك القوافل البيطرية فى مناطق عمله، وأعلن الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، تنفيذ حملات مرورية مكثفة بعدد من المحافظات، فضلا عن مشاركة المعهد، في  المشاريع والحملات القومية المتخصصة مثل مبادرة حياة كريمة و الحملة القومية لمكافحة تورد القمة النامية للموز والحملة الاستكشافية لدودة الحشد الخريفية و المرور على الزراعات المحمية للشركة الوطنية للزراعات المحمية و مبادرة محافظة الوادي الجديد لمكافحة سوسة النخيل.
فيما عقد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنه ندوه توعويه إرشاديه بالإدارة الزراعيه بالفرافره بمحافظة الوادى الجديد، وذلك بالتنسيق مع مديرية زراعة الوادى الجديد، كما نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، ورشة عمل تحت عنوان "الإختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء" بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية، كذلك تم عقد فيديو كونفراس مع الجانب الصينى للإطلاع على الإجراءات المتبعة بالمعمل  لفتح الأسواق الصينية أمام صادرات مصر الزراعية من محصول المانجو؛  بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى، كما تم عقد البرنامج التدريبى الصيفى الرابع والأخير بفرع المعمل بالإسماعيلية لطلاب كلية الزراعة، كما شارك المعمل في ويبينار بعنوان "لجنة الدستور الغذائي المعنية بإصدار الشهادات والتفتيش على الواردات والصادرات الغذائية" المنظ بمعرفة منظمة الفاو، فيما بلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل خلال هذا الاسبوع حوالي 3983 عينة.
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك اصدار ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام، فضلا عن إصداره الاخير MALR مجلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، الالكترونية الشهرية، الزراعية المتخصصة الاخبارية والمتنوعة.
https://www.facebook.com/share/v/VXDfy5nThVG7PGuL/?mibextid=xfxF2i

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات مصرف كيتشنر
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا مع وزيرة التنمية المحلية والمحافظين لمناقشة تنفيذ مشروع التنمية البشرية