سلطت محكمة الجنح بحسين داي أمس الخميس عقوبة عام حبسا نافذا مع الإيداع في الجلسة. في حق حارس حظيرة السيارات الواقعة بجنب نفس المحكمة. المتهم الموقوف ” د.سمير” رب أسرة أب لاطفال لمتابعته في قضية جزائية. تتعلق بجنحة النصب راح ضحيتها مواطن الذي كان  شقيقه موقوف بالمؤسسة العقابية بالحراش لمتابعته في ملف قضائي.

وكشفت جلسة محاكمة المتهم الموقوف ” د.سمير” أن احالته على المحاكمة جاء في أعقاب شكوى. تقدم بها الضحية أمام وكيل الجمهورية لمحكمة الحال. مفادها أن المتهم حارس الحظيرة المحاذية للمحكمة نصب عليه مبلغ 5000دج، مقابل التدخل لالطلاق سراح شقيقه الموقوف.

وأفاد الضحية في شكواه بأنه سلم المتهم ” د.سمير” المبلغ المالي محل الذكر. من دون أن يقضي له حاجته بعدما عرض عليه المال مخاطبا إياه ” اعطيني 500 الف وخلي انا نضمن يخرج خوك”.

وفي جلسة المحاكمة وفقا لإجراءات المثول الفوري حاول المتهم إنكار ما نسب إليه من تهم إنكار قاطعا، مؤكدا بأنه لم يطلب اي مزية من الضحية في حين أكد الاخير لرئيس الجلسة بأن المتهم نصب عليه 5000دج، مقابل اطلاق سراح شقيقه الموقوف، مستغلا حالته الماسة لرؤية شقيقه حرا طليقا، ملتمسا استرداد المبلغ محل النصب.

وأمام ماورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا مع الايداع في الجلسة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة المتهم بإنهاء حياة نجل شقيقه في حلوان، على إثر خلاف بينهما.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهم في يوم 28 فبراير 2023 بدائرة قسم شرطة حلوان محافظة القاهرة، قتل المجني عليه محمد. ه، عمدا من غير سبق إصرارا أو ترصد.

أضاف أنه على إثر خلف فيما بينهما انهال عليه بالأداة محل الاتهام، مسددا له ضربات بالرأس حتى خارت قواه ولفظ أنفاسه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، قاصدا من ذلك قتله، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

 

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

 

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

 

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

 

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة ضرب شيرين عبد الوهاب.. الحبس والغرامة عقوبة المشاجرات والاعتداءات وفقا للقانون
  • استئناف المتهم بخطف طفل لطلب فدية بالمعصرة على حكم حبسه 3 سنوات اليوم
  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • احذر.. الحبس والغرامة عقوبة الترويج للشائعات ونشر أخبار كاذبة
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • ضحية الشهامة فى الوراق
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • الحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.. عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني بقانون العقوبات
  • «عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام