قالت مؤسستان فلسطينيتان اليوم الجمعة إن 50 معتقلاً فلسطينياً في سجن إسرائيلي بدأوا اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير "50 أسيراً من أسرى سجن ريمون الذين نقلوا إلى سجن نفحة سلموا صباح اليوم رسالة إلى إدارة السجون تتضمن إعلانهم للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم".

وتابعت المؤسستان في بيان مشترك أن ذلك يأتي "احتجاجاً على عملية النقل التعسفية التي شنتها إدارة السجون بحقهم، وعزلهم بشكل جماعي في قسم 10 في سجن نفحة حتى اليوم واحتجازهم في ظروف قاسية".

#فلسطين #عاجل - هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك:

50 أسيرا من أسرى سجن (ريمون) الذين نقلوا إلى سجن (نفحة) سلموا صباح اليوم رسالة إلى إدارة السجون تتضمن إعلانهم للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم.

— فلسطين الغرفة المشتركة (@K_a_p_s_o_l_a) October 6, 2023

وتشير الإحصاءات الفلسطينية إلى أن "عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ نحو 5250، من بينهم 39 أسيرة، ونحو 170 طفلاً، وأكثر من 1300 معتقل إداري".

والاعتقال الاداري هو قانون بريطاني قديم تستخدمه إسرائيل يمكنها من اعتقال الفلسطينيين بدون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف أمني للمعتقل.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين إسرائيل عن الطعام

إقرأ أيضاً:

المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون

— صنف تقرير حديث المغرب ضمن عشر دول إفريقية لديها أكبر عدد من نزلاء السجون، وفقا لأحدث البيانات المتاحة اعتبارا من أوائل أبريل 2024. وكشف تقرير “نزلاء السجون في العالم”، أن عدد نزلاء السجون في إفريقيا ارتفع بنسبة 53٪ ، لكن هذا أقل من الزيادة السكانية العامة في القارة البالغة 78٪. وفقا للقائمة العالمية لنزلاء السجون، يحتل المغرب المرتبة الرابعة إفريقيا، بـ 103,302 نزيلا، بعد جنوب إفريقيا المتصدرة بـ 157,056 نزيلا، ومصر بـ 120,000 نزيلا، وإثيوبيا بـ 110.000 نزيلا. وفي باقي المراتب الست المتبقية، تأتي الجزائر (94,749 )، رواندا ( 89,034 )، نيجيريا (77,934)، أوغندا (75,764)، كينيا (58,887)، جمهورية الكونغو الديمقراطية ( 44,536). ويكشف مؤشر الجريمة المحدث من قبل ” Numbeo “، أن جنوب إفريقيا تملك أعلى مؤشر للجريمة في منتصف عام 2024 بدرجة 74.8. تليها نيجيريا بنتيجة 66.7، وأنغولا في المركز الثالث برصيد 66.1.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • بسبب عدم التزام وهبي..المفوضون القضائيون يخوضون إضرابا وطنيا لثلاثة أيام
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 29 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة
  • أنشيلوتي يترك باب مشاركة مبابي في "الأبطال" مفتوحاً
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • أراضي الـ48 تشهد اضرابا عاما في الذكرى الـ24 لهبة القدس والأقصى
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن