ليبيا – قال مفتي المؤتمر الوطني العام المعزول من قبل مجلس النواب الصادق الغرياني، بأنه لن يقبل بحكومة انتقالية جديدة، متهما البرلمان بالتمسك بالسلطة وعدم رغبتهم باجراء الانتخابات لأنها ستزيحهم وتفقدهم الآلاف التي تقبضونها من غير وجه حق حسب قوله.

الغرياني أضاف خلال استضافته عبر برنامج “الإسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة له وتابعته صحيفة المرصد الأربعاء :” وهذا السبب الذي لا تريدون به الانتخابات ولو أردتم إجرائها لكان أجريتموها في ظل حكومة الوحدة الوطنية وتقولون لحفتر لا حق لك في الانتخابات لأن لديك جرائم في المحاكم الداخلية والخارجية يجب أن تفصل فيها اولاً”.

وفيما يلي النص الكامل:

ما يحدث في برلمان طبرق أمر لا ينقضي منه العجب وعقدوا جلسة وقالوا إنها بالاتفاق وأصدروا قانون مفصل تفصيل كامل على حفتر ولا يخرج عنه أنه مزدوج الجنسية ومن حقه الترشح للانتخابات الرئاسية وفي حال لم يتوفقوا يعود لعمله وإن نجحوا قالوا يتخلص من الجنسية الأخرى وهذا تفصيل غير لائق وسمج ولا يقبله إنسان، ما أريد أن اسأله هم يسمون أنفسهم مجلس رقابة هل سمعوا بالاتفاقية التي عملها حفتر وأسرته في موسكو مع الرئيس الروسي؟ متأكد أن الكثير لم يسمع بها والإعلام الآن يضج بهذه الاتفاقية والناس تعير أهل ليبيا حتى اعدائهم كيف يرضون أن تستعمر بلادهم وتنشأ فيها قواعد أجنبية، دخول القوات المصرية بالمدرعات لا يحتاج لاتفاقيات دخلوا على غفلة من أهلها ومكنوا أنفسهم بقواتهم وأسلحتهم واستقروا وحفتر لا يوجد عنده أي مانع لأنه سبق وصرح بأن ما يفعله السيسي يرضى به حتى لو كان على خلاف لمصلحة ليبيا.

يمشي حفتر وأسرته لموسكو ويعقدوا اتفاقية دفاع مشترك وهي اتفاقية احتلال، ما الدفاع المشترك الذي يقوم به حفتر في موسكو وهل سيدافع عنها ويحارب معها؟ تدليس وكذب، مشاركته في هذه الاتفاقية وأن يسلم أرض ليبيا كلقمة سائغة لهؤلاء المجرمين الذين قاتلوا معه في 2019.

متعجب من المحكمة العليا والذي كل قاضي فيهم بمنزلة قاضي القضاة في بلاد الإسلام وأعلى درجة في القضاء اليها يفزع الخائف ويلجأ المظلوم، قدم الجماعة طعن بما يسمى التعديل الثالث عشر وقدم طعن والمحكمة العليا وقضاتها وقضاة القضاة بدل من أن ينظروا للطعن أجلوه بدل الطعن لأكثر من أسبوعين حتى يتم التزوير وينشر في الجريدة الرسمية، أقول للقضاء خيبتم آمال الناس فيكم انتم تعلمون أن مسؤوليتكم كبيرة عند الله وأن اجلتم أمر فيه إنقاذ للبلد وتملصتم منه حتى يستمر الفساد والجور والظلم كيف ستجيبون ربكم إن سألكم أن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات لأهلها.

مسألة من يتولى رئاسة ليبيا وربما تردون على من يقول لكم حرام أن يتولى من له جنسية غير مسلمة يتولى رئاسة دولة مسلمة ربما بعضكم يجادل ويقول نحن في القانون فرضنا أنه إن نجح وتولى رئاسة ليبيا يتنازل عن الجنسية الثانية أي ضحك على ذقون الناس؟ أنتم لم تستطيعوا أن تأخذوا منه هذه الجنسية قبل أن يتولى الرئاسة، هل تقدرون بعد أن يتولى الرئاسة أن تسحبوها منه.

لا نقبل حكومة انتقالية جديدة، أنتم لا تريدون الانتخابات لأن معناها ستزيحكم من مناصبكم وتفقدون الآلاف التي تقبضونها من غير وجه حق وهذا السبب الذي لا تريدون به الانتخابات ولو أردتم إجرائها لكان أجريتموها في ظل هذه الحكومة اسمها حكومة الوحدة الوطنية وتقولون لحفتر لا حق لك في الانتخابات لأن لديك جرائم في المحاكم الداخلية والخارجية يجب أن تفصل فيها اولاً. ارجعوا لرشدكم وقولوا نريد انتخابات تزيح حتى هذه الحكومة وتأتون بحكومة منتخبة وتستقل ليبيا اتقوا الله فينا يا مجالس ويا برلمان طبرق ويامن تسنون القوانين المحرمة بالإجماع.

خروج الناس والعصيان المدني فعال ولا أحد ينكره عليهم ولا يلومهم عليه وهذا واجب شرعي ويجب أن تخرج الناس بالآلاف تستنكر الاحتلال لأن بلادكم تُحتل وواجب الدفاع عنها بالقوة والسلاح لأن هؤلاء غزاة وهذا مشروع صهيوني امريكي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات لأن

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في طبرق

داهم أعضاء جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع طبرق، منزل «ن.م.أ»، مواليد 1983، والمقيم في منطقة باب الزيتون بمدينة طبرق.

وخلال المداهمة، تم ضبط 567 زجاجة وعلبة بيرة مختلفة الأنواع، بالإضافة إلى 224 زجاجة من مشروب الويسكي، كانت جميعها معدة للترويج والاتجار بشكل غير قانوني.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات لإحالته إلى النيابة العامة.

الوسومبلدية طبرق جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات مشابهة

  • ”يعيش آخر لحظات حياته”.. كاتب صحفي يكشف ما يحدث مع زعيم الحوثيين ويؤكد ان الموساد قد يتولى تصفية قيادات الجماعة
  • ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في مداهمة أمنية بطبرق
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في طبرق
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • الفيفا : التصويت على مستضيفي مونديال 2030 بالإجماع في دجنبر المقبل
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • ذا ناشيونال: خلافات الجمهوريين والديموقراطيين تحبط تعيين سفيرة جديدة في ليبيا
  • سعدان: “المنتخب الوطني يتواجد في مرحلة انتقالية حاليا”
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020