أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب عن بدء تنفيذ ١١٧ بئر مياه ارتوازى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة.

وذلك بمراكز طما وساقلتة والمراغة والبلينا والمنشاه وجرجا ودار السلام وذلك بمعرفة واشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب بسوهاج.

«التكامل المعرفي بين العلوم وأثره في التوازن الفكري» بدراسات إسلامية سوهاج..28 أكتوبر محافظ سوهاج يشيد بمؤسسات المجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للأسر الأكثر احتياجا مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

وأضاف رئيس مياه سوهاج  أن الهدف من دق تلك الابار زيادة كمية المياه المنتجة للمواطنين فى جميع الأوقات وللقضاء على ضعف المياه بالمناطق المرتفعة فى اوقات الذروة.

واضاف المهندس رمضان شعبان نائب رئيس مجلس الادارة لشئون التشغيل والصيانة أنه جارى دق ٢٤ بئر بمركز طما و١٣ بئر بمركز المراغة و١٦ بئر بمركز المنشاه وعدد ١٢ بئر بجرجا و١٣ بئر بدار السلام وعدد ٣٧ بئر بمركز البلينا وبئرى مياه بمركز ساقلتة لخدمة أكثر من ١.٥ مليون مواطن للمساهمة فى تحسين كميات المياه لدى المواطنين وتحقيق رضاهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج حياة كريمة بئر مياه

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا رصدت فيه تفاقم أزمة المياه بقطاع غزة وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانهيار البنية التحتية الحيوية والحصار الشامل الذي يتعرض له القطاع.

عشرات الرجال والنساء والأطفال يحملون أباريق وزجاجات المياه ويجتمعون في صفوف طويلة حول الشاحنات وخزانات المياه في خان يونس للحصول على حصتهم من مياه الشرب.

وكشف مواطن فلسطيني عن معاناته وأسرته من نقص المياه خاصة أنه يوجد نقص في المياه المالحة والعذبة، موضحًا أن أسرته مكونة من تسعة أفراد ويحتاج ما لايقل عن 250 لتر من المياه كحد أدنى لهم مؤكدًا أن المنطقة في حاجة ماسة للمساعدة.  

وينتظر المواطنون المياه منذ شروق الشمس حتى غروبها من أجل الحصول على لتر واحد من مياه الشرب ليتم تقاسمها مع عشرات الأشخاص هكذا يستيقظ سكان القطاع يوميًا لعى تلك المهمة الشاقة نفسيًا وبدنيًا للوصول لشربة ماء.
 

مقالات مشابهة

  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا