عقدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب اجتماعاً مع السيد خالد بن عبدالله البكر الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة بمقر المركز بالعاصمة الرياض وذلك من خلال الزيارة الرسمية التي تقوم بها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكدت سعادتها حرص مملكة البحرين على تعميق علاقاتها الشبابية مع المملكة العربية السعودية واهتمامها بفتح المزيد من قنوات التواصل البناءة وزيادة حجم البرامج المشتركة وخلق فرص التعاون من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الشبابي.


وخلال اللقاء قدمت سعادة وزير شؤون الشباب موجز عن أبرز الفعاليات والبرامج التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والتي تهدف إلى إيجاد فرص للشباب وصقل مواهبهم وتمكينهم والاستثمار في قدراتهم وتنمية مهاراتهم المهنية والشخصية التي تؤهلهم لقيادة مستقبل المملكة عبر انخراطهم في البرامج والمبادرات المبتكرة ومختلف الفعاليات ، كما قدم السيد خالد بن عبدالله البكر الرئيس التنفيذي للمركز شرحاً عن أهداف برنامج جودة الحياة والذي تم كأحد برامج رؤية السعودية 2030، وأسهم في تحويل المملكة إلى وجهة للفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية التي حققت شهرة واسعة، وجعلها نقطة جذب سياحية إقليمية ودولية، وبلدًا رائدًا ومتطورًا يفخر كل مواطن بالانتساب إليه .
وأكد الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة بأنه منذ انطلاقة البرنامج عام 2018م دأب القائمين عليه على تحسين سبل العيش وزيادة فرص العمل والترفيه، وجعل المملكة وجهة جاذبة للشباب الطموح، خصوصاً لمن هم دون سن الـ 35 عامًا، وأسهم في تحسين نمط الحياة وبناء مجتمع مثالي للمواطنين والمقيمين والزائرين وشجع البرنامج الابتكار والمواهب والكفاءات من أجل الرقي بجودة الحياة، ودعم أهداف رؤية السعودية 2030 وعلى رأسها الوصول إلى مجتمع حيوي، يعيش فيه الجميع حياة كريمة وسعيدة.
وفي نهاية الجولة أبدت سعادة وزير شؤون الشباب اعجابها بمركز جودة الحياة والذي يعتبر برنامج رائد ونوعي في المنطقة تميز بسمو رسالته وأهدافه النبيلة الذي يسعى لتحقيقه مؤكدة سعادتها توافقه مع الأهداف التي تسعى وزارة شؤون الشباب للوصول إليها لخلق فرص فاعلة للشباب والاستثمار في طاقاتهم وتمكينهم لريادة مشاريعهم المستدامة التي تنهض بأوطانهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا برنامج جودة الحیاة شؤون الشباب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمى في 31 أكتوبر الجاري ، وذلك في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى في دورته الثانية عشر في مدينة القاهرة وذلك خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر المقبل.

وقالت وزيرة التنمية المحلية: إن استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمى في عام 2021 يبرهن على دور مصر الريادي على المستوي الإقليمي والدولى في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوي المدن وتعزيز مرونتها .

وأضافت د.منال عوض أن يوم المدن العالمى لهذا العام يأتي تحت شعار "صناع التغيير المناخي من الشباب : تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية" ، مضيفة أن استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولى للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدنى ولاسيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية .

وأوضحت أن هذا الحدث سوف يبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن ، من خلال تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب واستكشاف السبل لتحويلها إلى أفعال ملموسة واستغلال طاقة الشباب والتزامهم نحو بناء مدن مرنة ومستدامة للجميع.

وأشارت د.منال عوض إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " والوزارات والجهات الشريكة وعلى رأسها وزارت الإسكان والبيئة والشباب والرياضة للخروج بالمنتدى على أفضل صورة خاصة أنه يأتي قبل أيام قليلة من استضافة مدينة القاهرة للمنتدي الحضرى العالمى من 4 إلى 8 نوفمبر القادم وهو الحدث الأبرز على أجندة الأمم المتحدة كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع .

جدير بالذكر أن يوم المدن العالمي هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال تعزيز التعاون الدولي، وتعظيم الفرص، والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضرى ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي