دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة.. يحظى دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد على اهتمام الكثير من المسلمين، حيث يعد الحسد من الأمور المُزعجة لكثيرين وتسبب لهم قلقًا شديدًا، لذلك نشير إلى عدة أدعية دينية يمكن للمسلم ترديدها في يوم الجمعة، بنية منع الحسد وتحصين النفس من الشرور.

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لقرائها في السطور التالية دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد، وذلك وفقًا للخدمة المستمرة والشاملة التي تقدمها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات.

اقرأ المزيد: دعاء يوم الجمعة لقضاء الحاجة.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة

دعاء يوم الجمعة لفك الكرب.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة

دعاء يوم الجمعة لقضاء الحاجة.. اغتنم الفرصة وردد هذة الأدعية

دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد

نقدم لكم في السطور التالية دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد:-

دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة 

•اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألُك العفوَّ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي».

•«أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».

•«اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

•أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)».

•«بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)».

دعاء يوم الجمعة لمنع الحسد.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة 

•«بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ».

آيات قرآنية لمنع الحسد في يوم الجمعة

نرصد لكم في السطور التالية جميع الآيات القرآنية لمنع الحسد في يوم الجمعة:-

دعاء يوم الجمعة للمتزوجين حديثًا.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة "اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة".. دعاء يوم الجمعة للمريض دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة 2023 دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اغتنم الفرصة عند فتح أبواب السماء وقبل غروب الشمس

•سورة الفلق: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، مع التكرار ثلاث مراتٍ.

•سورة الناس: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ» مع تكرارها أيضًا ثلاث مراتٍ.

•وأيضًا آيات: «اللَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اغتنم الفرصة عند فتح أبواب السماء وقبل غروب الشمس

تعرف على أفضل أدعية يوم الجمعة 1 سبتمبر 2023

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الجمعة أبرز أدعية يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة أجمل دعاء يوم الجمعة اغتنم الفرصة وردد هذة الکلمات المؤثرة فی یوم الجمعة فی الس

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة ودعم «الطاقة» أبرز أولوياتنا

قال أحمد كوجك، وزير المالية، إن أولويات الحكومة تساندها وزارته بالشكل المطلوب، وتوفر التمويلات المطلوبة لها، خاصة قطاع الطاقة الحيوي والاستراتيجي، الذي سنكون مساندين للغاية له خلال المرحلة المقبلة، وسنوفر الاحتياجات والسلع الأساسية كافة للجمهور، خاصة الدواء.

سنعمل مع المجموعة الاقتصادية كفريق واحد

وشدد «كوجك» في لقاء حصري لشاشة إكسترا نيوز، على أن وزارته ستعمل مع المجموعة الاقتصادية كفريق واحد، لجذب مزيد من الاستثمارات الخاصة، وتحقيق أعلى مؤشرات اقتصادية ممكنة في ظل التحديات القائمة، معربا عن تفاءله الكبير بالمجموعة الاقتصادية التي جرى تشكيلها والتناغم بين الحقائب المختلفة داخلها.

وأكد أحمد كوجك، أنَّ التنسيق بين وزارته وبقية الوزارات الأخرى، وتحديد الأولويات بوضوح، هو الدور التقليدي والمحوري للمالية، ونسعى لتحقيق أعلى نجاح للجميع والعمل جماعي وليس فردي، ونحظى بفرص جيدة لبناء نجاحات وصفقات كبرى، وسنكون عنصر فاعل وداعم للحكومة الجديدة ونجاحها.

الفرصة كبيرة للنجاح

ويرى وزير المالية، أن الفرصة كبيرة لتحقيق نجاحات، في ظل الاستقرار الذي نعيشه، والتشكيل الجديد والبناء على نجاحات قريبة، مثل صفقة رأس الحكمة، مشددا على أنه لا بد من الإيمان بقوة الاقتصاد المصري، والانطلاقة الاقتصادية المرتقبة ستتحقق عبر إعطاء الثقة ووضوح الرؤية للجميع والمساندة، متوقعا جذب مزيد من الاستثمارات باستثمار رغبة مؤسسات دولية وكيانات في ضخ رؤوس أموال في مصر.

مقالات مشابهة

  • جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة ودعم «الطاقة» أبرز أولوياتنا
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • مؤثرة مغربية مشهورة متهمة باختطاف شابين فرنسيين واحتجازهما وتعذيبهما
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • استمرار حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة
  • صابر الرباعي: الكلمات واللحن الجيد للأغنية يضمنان استمرار نجاحها عقودا طويلة