صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@11:26:37 GMT

نابولي.. «فترة الزلزال»!

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

 
ميلانو (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «التانجو» يطلب ميسي رغم المعاناة! سان جيرمان يعيش كابوس «رباعية العار»!

تتواصل الإثارة على معركة الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، في ظل عدم تمكن فريق واحد من إيجاد فجوة حقيقية، حيث يواجه قطبا الصدارة إنتر وجاره ميلان كلاً من بولونيا وجنوى توالياً ضمن المرحلة الثامنة السبت، فيما يخوض نابولي حامل اللقب اختباراً صعباً أمام مضيفه فيورنتينا «الأحد».


ويتطلع «النيراتزوري» إلى مواصلة تعافيه، بعد التعادل المفاجئ أمام ساسوولو في المرحلة قبل الأخيرة، وتلافي أي تعثر غير مرغوب، في ظل سعيه للاحتفاظ بصدارته، خصوصاً في ظل مطاردة شرسة من ميلان.
ويتساوى الفريقان في المركزين الأول والثاني، مع أفضلية الأهداف لإنتر برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارة.
ويعوّل الإنتر على مواصلة شهيته التهديفية بعد تخطيه ساليرنيتانا برباعية حملت توقيع مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي أصبح أول لاعب يسجّل «سوبر هاتريك»، بعد دخوله كبديل في التاريخ الحديث لـ «سيري أ»، إضافة إلى الفوز المهم على بنفيكا البرتغالي 1-0 في دوري أبطال أوروبا.
إلا أن فريق المدرب سيموني إنزاجي سيكون أمام مهمة حذرة، بمواجهة بولونيا الثامن الذي خسر مرة واحدة من أصل سبع مباريات مقابل انتصارَين وأربعة تعادلات، من بينها أمام نابولي في الجولة الخامسة دون أهداف.
من جهته، يسعى ميلان لتحقيق فوزه الرابع توالياً في الدوري، متسلحاً بمعنويات عالية، بعد فوزه على لاتسيو 2-0، وعودته من ألمانيا بتعادل سلبي أمام بوروسيا دورتموند.
وتخطى نابولي حامل اللقب أزمة خلافه الحاد مع مهاجمه النجم النيجيري فيكتور أوسيمين والزلزال الذي ضرب غرب المدينة قبيل زيارته المرتقبة إلى فيورنتينا الأحد.
وخرج أوسيمين عن صمته للمرة الأولى منذ المنشور الذي يسخر منه، مدافعاً عن أهل المدينة الذين اتهموا بالعنصرية على خلفية مقطع الفيديو الذي أثار جدلاً كبيراً.
وكان نابولي قد نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به يسخر من لاعبه لإهداره ركلة جزاء في التعادل السلبي مع بولونيا نهاية الأسبوع الماضي.
وأظهر منشور على منصة «تيك توك» حُذف لاحقاً، فشل أوسيمهن في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 72 سددها بجانب القائم الأيمن للمرمى أمام بولونيا ضمن المرحلة الخامسة للدوري، مرفقاً إياه بمقطع صوتي عالي النبرة لمهاجمه يقول فيه للحكم «هل تحتسب لي ركلة جزاء من فضلك».
إلا أن الحماسة المتجددة في أروقة النادي تشي بالسعي لمواصلة الانتفاضة، بعدما مرّ الفريق في فترة تذبذب، قبل أن يستعيد زخمه بفوز كبير على ليتشي 4-0 من بينها هدف لاوسيمين، ثمّ خسارة بشق الأنفاس أمام ريال مدريد الإسباني 2-3 في دوري أبطال أوروبا.
وأكّد رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس عدم وجود أي مشكلة وراء التأخر في تجديد عقد المهاجم النيجيري حتى العام 2027، كما كان متوقعاً.
وقال لبرنامج «ال تشيرينجيتو» التلفزيوني الإسباني «الجميع سعداء دائماً في نابولي، يواجه اللاعبون المشاكل عندما يغادرون لأنهم يضلون طريقهم».
وشدّد دي لورينتيس على رغبة النادي الجنوبي بالدفاع عن لقبه والمنافسة في دوري الأبطال، على الرغم من رحيل المدرب لوتشانو سباليتي لتدريب المنتخب الإيطالي، وانتقال المدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي إلى بايرن ميونيخ الألماني.
وسيكون اختبار الأحد صعباً لنابولي أمام فريق يتساوى معه بـ 14 نقطة، بعدما حقّق فيورنتينا بداية واعدة رغم تعثره أمام فيرينتسفاروش المجري بنتيجة 2-2 في مسابقة «كونفرنس ليج».
فريق آخر ليس ببعيد عن دائرة المنافسة هو يوفنتوس «14 نقطة»، والذي يستضيف ديربي تورينو الأول لهذا الموسم «السبت»، في ظل مخاوف حول جاهزية الصربي دوشان فلاهوفيتش والبولندي أركاديوش ميليك.
وغاب اللاعبان عن المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام أتالانتا الأحد الماضي، ويأمل المدرب ماسيميليانو أليجري بمشاركة أحدهما على الأقل لمؤازرة فيديريكو كييزا صاحب الأهداف الأربعة هذا الموسم.
في المقابل، ينتظر لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا نتائج «العينة باء» لإثبات عدم تعاطيه المنشطات، بعدما قرّرت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقافه موقتاً بعد ثبوت تعاطيه هرمون «التستوستيرون» المحظور، ما يُشكل ضربة قاسية جداً لحلمه بالعودة إلى مستواه السابق بعدما عانى الأمرين جراء الإصابات.
وفي حال ثبوت تناوله، وهو أمر مرجح جداً، سيتعرض بوجبا لعقوبة الإيقاف لأربع سنوات من كرة القدم وسيُلغى عقده تلقائياً مع نادي «السيدة العجوز».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي نابولي فيكتور أوسيمين إنتر ميلان ميلان يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية

كشفت تقارير إنجليزية صباح اليوم عن دخول مانشستر يونايتد في مفاوضات مكثفة لضم الهولندي جوشوا أوروبوسا زيركزي مهاجم نادي بولونيا لضمه خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

مانشستر يونايتد ينافس آرسنال على جوشوا

أكدت التقارير أن إيريك تين هاج المدير الفني للمان يونايتد أجري اتصالًا هاتفيًا بالاعب مساء أمس لإقناعه بالانضمام لصفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت التقارير أن اللاعب جوشوا يمتلك شرط جزائي في عقده مع بولونيا تبلغ قيمته 40 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن اللاعب محط أنظار العديد من الاندية الأوروبية لضمه خلال الانتقالات الصيفية وعلي رأسهم آرسنال.

أول تعليق من تين هاج بعد تجديد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2026 بعد الخروج من اليورو.. مدرب ألمانيا: لقد عدنا بشكل جيد

ويذكر أن المهاجم الهولندي قدم موسمًا استثنائيًا مع الفريق الايطالي، حيث شارك مع فريقه الموسم الماضي في 34 مباراة أحرز خلالهم 11 هدف وصنع 4 تمرايرت حاسمة.

وقد انتقل اللاعب البالغ من العمر 23 عام إلي صفوف بولونيا قادمًا من البافاري عام 2022 في صفقة كلفت خزينة الفريق الايطالي 8.5 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • من ركلة جزاء جديدة.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • من ركلة جزاء آخرى.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • ركلات الترجيح تقود أوروجواي لقبل نهائي كوبا أمريكا على حساب البرازيل
  • يورو 2024.. تشكيل تركيا أمام هولندا
  • يورو 2024.. تشالهان أوغلو يعود لتشكيل منتخب تركيا أمام هولندا
  • هولندا بالقوة الضاربة أمام تركيا باليورو
  • مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية
  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس بعدما ضربت المكسيك
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان
  • آرسنال ينجح فى الحصول على توقيع ريكاردو كالافيوري