أدان الحزب العربي الديمقراطي الناصري، برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، التدخل السافر للبرلمان الأوروبي في الشأن المصري الداخلي، مؤكدا الرفض التام لسياسة لي عنق الحقيقة من أجل الضغط على الدولة المصرية وقيادتها الوطنية، عبر إصدار بيانات مشوهة، ولا تمت للحقيقة بصلة.

وشدد على أن «قيادات وأعضاء الحزب يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية الوطنية المخلصة، وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى أتم الاستعداد لمجابهة أي معتد أيا كان، وبكل الآليات المتاحة»، مطالبا البرلمان الأوروبي بأن يهتم بقضايا مواطنيه وأزماتهم، وأن يتوقف عن سياساته الخارجية المعادية لكل ما هو مصري وعربي.

وندد الحزب بأي شخص تسول له نفسه الاستقواء بالغرب الاستعماري من أجل تحقيق مصالح شخصية أو نفعية، مؤكدا أن «شعب مصر الواعي الأصيل سيلفظه، وسيلقي به في مزبلة التاريخ مع الغرب الذي يستقوي به على وطننا، ولن يسمح أبدا لأي من كان أن يعيش في هذا الوطن عميل وخائن يزيف الحقائق، ويستقوي بعدو صريح من أجل تحقيق أهداف مشبوهة»

وأكد الحزب أن مصر التي علمت الدنيا الحضارة والثقافة لا تحتاج وصاية من أحد، خاصة الذين لا يمتون للإنسانية بصلة، بل يأخذونها شعارا زائفا من أجل التدخل في شئون الآخرين وابتزازهم، مضيفا «وأخيرا يؤكد الحزب رئيسا وقيادة وأعضاء الوقوف صفا واحدا ضد الغطرسة الأوروبية والأمريكية وعملائهم المحليين من أجل رفعة مصر وعزتها وكرامتها، حفظ الله مصر وشعبها العظيم وجيشها البطل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية من أجل

إقرأ أيضاً:

عدوان إيراني سافر على إسرائيل: أمريكا تتعهد بالدفاع وسط تصاعد التوترات

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- في تصاعد جديد للتوترات في الشرق الأوسط، وصف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي وقع مساء الثلاثاء بـ”العدوان السافر”. جاء ذلك بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخًا باتجاه إسرائيل، ما أدى إلى مقتل شخص واحد، وفقًا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وأفاد أوستن في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) بأنه أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة الهجوم، مشددًا على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل. وأشار إلى نجاح جهود الدفاع المشتركة بين البلدين في اعتراض معظم الصواريخ، مؤكدًا على استمرار التعاون الوثيق بين الجانبين لمواجهة مثل هذه التهديدات.

كما عبّر وزير الدفاع الأمريكي عن تعازيه الحارة للأسر المتضررة من الهجوم الإرهابي الذي وقع في إسرائيل، مشيرًا إلى أن بلاده ستظل داعمة لإسرائيل في مثل هذه الأوقات الحرجة. من جهتها، أكدت إسرائيل أن معظم الصواريخ الإيرانية تم اعتراضها، بينما تواصلت الاستعدادات للرد على هذا الهجوم.

يأتي هذا التطور وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث اتهمت إسرائيل إيران بدعم وتمويل الجماعات المسلحة التي تشن هجمات صاروخية متكررة على الأراضي الإسرائيلية. وعلى الرغم من اعتراض معظم الصواريخ، إلا أن هذا الهجوم يعكس حجم التهديد الذي تمثله إيران للمنطقة والأمن الإقليمي.

من المتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى المزيد من التوترات في المنطقة، حيث تتعهد إسرائيل بالرد على الهجوم، في حين تواصل الولايات المتحدة دعمها العسكري والسياسي لحليفتها الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • عدوان إيراني سافر على إسرائيل: أمريكا تتعهد بالدفاع وسط تصاعد التوترات
  • حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • البرلمان الياباني يصادق على تعيين رئيس وزراء جديد للبلاد
  • بدء محاكمة زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا
  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • محاكمة كبرى لليمين المتطرف في فرنسا: اتهامات باختلاس ملايين اليوروهات