المناطق_الجوف

أطلقت الصحة في الجوف حملة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتتضمن أنشطة الحملة التي تم اختيار أحد المواقع التجارية في مدينة سكاكا مقراً لها أجنحة للتوعية عن برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، واحصائيات البرنامج خلال السنوات الماضية وأنشطته، وجناح التوعية الصحية للتعريف بأنشطة التوعية الصحية خلال العام الحالي، وخطة التوعية بأكتوبر، وجناح لمكافحة التدخين وآخر للإسعافات الأولية وجناح مركز الأورام الذي يضمَّ مختصين للحديث عن حالات تعافي بعد الاكتشاف المبكر.

أخبار قد تهمك صحة الجوف تنظم قافلة “التطوع الصحي الرمضانية” 30 مارس 2023 - 4:31 مساءً صحة الجوف تنظم حملة ” رمضانك مفتاح “ 28 مارس 2023 - 2:01 مساءً

إضافة لذلك تقدم الصحة في الجوف مجموعة من الخدمات الصحية ضمن الحملة بهدف رفع الوعي الصحي حول الممارسات الصحية والأغذية منها حملة “أعرف أرقامك ” و ” عربة التبرع بالدم عبر العيادات المتنقلة “.

ووجهت الصحة في الجوف الدعوة للمجتمع للاستفادة من الخدمات المتوافرة في برنامج الحملة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صحة الجوف

إقرأ أيضاً:

«ملتقى مسقط» يناقش العلاج والتشخيص المبكر للأمراض الجلدية

ناقش «ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية» الذي نظمته وزارة الصحة اليوم ممثلة بمركز الخوير للأمراض الجلدية التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية عددا من الموضوعات حول الأمراض المتعلقة بطب الأمراض الجلدية التي يصادفها الأطباء في المراكز الصحية، وكيفية التوصل إلى التشخيص الصحيح مبكرا.

رعى افتتاح الملتقى سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

وأوضحت الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي - استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير للأمراض الجلدية - رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية - في كلمة لها أن الهدف الرئيس للملتقى هو تسليط الضوء على أهمية تعزيز سبل التعاون بين هذين القطاعين الحيويين في مجال الرعاية الصحية بتبادل المعرفة والخبرات وتوفير التعليم والتدريب المستمر لإسهامهما الأساسي في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتحقيق النتائج الفضلى بما يتماشى مع الحفاظ على المعايير الدولية في رعاية المرضى وسلامتهم من حيث التوصل المبكر للتشخيص الصحيح، ووصف العلاج المناسب لكل حالة وتقييم الحالات المختلفة وتحديد الأولوية ليحولها أطباء متخصصون في طب الأمراضِ الجلدية للمعاينة.

وأضافت: إنَّ طب الأمراض الجلدية يعد من الاختصاصات الطبية الحيوية التي تتطلب الإلمام المستمر بكل جديد في المجال والمعرفة العميقة في تشخيص مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية وعلاجها.

هدف الملتقى إلى اطلاع أطباء الرعاية الصحية الأولية على الحالات الجلدية الشائعة، وكيفية التعرف عليها مبكرًا ومعالجتها على مستوى الرعاية الأولية، ومتى يلزم تحويلها إلى اختصاصيي الأمراض الجلدية، كذلك تحسين رعاية المرضى في مراكز الرعاية الصحية بشأن الحالات الجلدية الشائعة، وتقليل عمليات التحويل غير المناسبة، وقوائم الانتظار الطويلة واستياء المرضى.

صاحب الملتقى عرض للمنتجات الجلدية من المستحضرات العلاجية والتجميلية، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بقرية كسفريت بالإسماعيلية
  • مستشفيات الظفرة تقدم التوعية الصحية لزوار «ليوا للرطب»
  • "استمتع بوقتك واطمن على صحتك".. إطلاق "شارع الخدمة الصحية" بمهرجان العلمين
  • مستشفيات الظفرة تقدم التوعية الصحية لزوار مهرجان ليوا للرطب
  • السمنة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد .. هل هناك علاقة؟
  • الصحة تطلق حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني للأطفال
  • الخضيري: الرضاعة الطبيعية تحمي الام من سرطان الثدي والمبايض
  • استمتع بوقتك واطمن على صحتك.. إطلاق شارع الخدمة الصحية بمهرجان العلمين
  • «ملتقى مسقط» يناقش العلاج والتشخيص المبكر للأمراض الجلدية
  • بدء الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بتعليم جازان