أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، الجمعة، بأن "الدفاع الجوي تصدى لعدد من الطائرات المسيرة" في ريف حمص، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على استهداف مبنى الكلية الحربية في المدينة الواقعة وسط البلاد والذي خلف مئات القتلى والجرحى.

وتداولت حسابات أنباء عن إسقاط قوات النظام ست طائرات مسيرة مسلحة بالصواريخ في ريف حمص الغربي، ثلاث منهم كانت تحاول استهداف المستشفى العسكري.



عاجل :
الدفاع الجوي السوري يتصدى لعدد من الأهداف المعادية من اتجاه ريف حمص الغربي pic.twitter.com/Y2YmuMhTas — Arab-Military (@ashrafnsier) October 6, 2023
وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة قطع التلفزيون الرسمي البث المباشر من أمام المشفى عقب سماع أصوات اقتراب عدد من المسيرات وهروب المراسل والعسكريين المتواجدين حوله.

ولم يصدر أي تعليق من الجهات الرسمية التابعة لنظام الأسد.

????#حمص |

- إعلام موالي : الدفاع الجوّي تمكن من إسقاط ستة طائرات مُسيرة، ثلاث منهن كانت تحاول استهداف المستشفى العسكري بحمص.

???? تلفزيون النظام قطع البث المباشر من أمام المشفى أثناء أقتراب عدد من المُسيرات. pic.twitter.com/pykPGnJQk1 — زين العابدين | Zain al-Abidin (@DeirEzzore) October 6, 2023
من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوي أصوات مضادات أرضية ورصاص سمع بقوة في حمص، نتيجة التصدي لطائرات مسيرة في أجواء المنطقة، تزامنا مع سماع أصوات تحليق طائرات مروحية في الأجواء.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قالت صباح الجمعة إن أعداد القتلى جراء الهجوم الذي استهدف مبنى الكلية الحربية في حمص بطائرة مسيرة خلال حفل تخريج دورة من الضباط "بلغت 89 قتيلا بينهم 31 من النساء و5 أطفال" في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وأضافت الوزارة عبر قناتها الرسمية في تطبيق "تلغرام" أن حصيلة المصابين جراء الهجوم الذي وصفته بـ "الإرهابي" ارتفعت إلى 277 جريحا"، بحسب وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا".


إلى ذلك، قال المرصد السوري إن حصيلة القتلى "ارتفعت مجددا لتصل إلى 123 شخص من ضمنهم 54 مدنيا بينهم 39 طفلا وسيدة من ذوي الضباط"، مشيرا إلى أن الأعداد لا تزال مرشحة للارتفاع  نتيجة عدد الإصابات الكبير.

وأعلن النظام السوري "الحداد الوطني 3 أيام على أن تنكس الأعلام في جميع أنحاء البلاد وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة"، فيما أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية إلى بشار الأسد، بحسب "سانا".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه هجمات قوات النظام الصاروخية على المناطق التابعة لسيطرة فصائل المعارضة شمالي البلاد لليوم الرابع على التوالي، ما أسفر عن عشرات القتلى والمصابين في صفوف المدنيين في ريفي إدلب وحلب.

هجوم إرهابي بواسطة 6 مسيرات مسلحة بالصواريخ حاولت ضرب مستشفى #حمص العسكري.

نجح الدفاع الجوي السوري بإسقاطها جميعاً.#سوريا#الجيش_العربي_السوري — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) October 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حمص النظام السوري بشار الأسد سوريا حمص بشار الأسد النظام السوري سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استهداف يافا وأم الرشراش بـ5 طائرات مسيرة

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن سلاح الجو المسير استهدف هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بطائرة مسيرة نوع "يافا"، كما استهدف أهدافاً عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات)، بأربع طائرات مسيرة نوع صماد4.

وأشار البيان إلى أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة وقوفها العملي إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية ومؤامراته التوسعية، وأهابت بكافة الشعوب العربية والإسلامية، الخروج من حالة الصمت والمشاركة الفاعلة في هذه المعركة المصيرية المستمرة حتى تحقيق النصر الموعود.

وفيما يأتي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الباسلتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ

 

استهدفَ سلاحُ الجوِّ المسيرُّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا المحتلةِ وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ نوع "يافا" وكذلك استهدَف أهدافاً عسكريةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ إيلات بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 4.

وقد حققتِ العمليتانِ بعونِ اللهِ تعالى أهدافَهما بنجاح.

تحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ كافةَ المجاهدينَ الصامدينَ في فلسطينَ ولبنانَ لدفاعِهم عن الأمةِ وهي تواجهُ العدوانَ الإسرائيليَّ الأمريكيَّ ومخططاتِه الهادفةَ إلى إخضاعِ كافةِ البلدانِ والشعوبِ وتؤكدُ وقوفَها العمليَّ إلى جانبِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ حتى دحرِ العدوانِ وإفشالِ مخططاتِه الإجراميةِ ومؤامراتِه التوسعية.

وتهيبُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى الخروجِ من حالةِ الصمتِ والمشاركةِ الفاعلةِ في هذه المعركةِ المصيريةِ ونحنُ في الذكرى الأولى لانطلاقتِها المباركةِ وهي مستمرةٌ بعونِ الله حتى تحقيقِ النصرِ الموعود.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 28 ربيع الأول 1446 للهجرة

الموافق للـ 1 أكتوبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • استهداف يافا وأم الرشراش بـ5 طائرات مسيرة
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل
  • أنصار الله يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • إنجاز جديد للعمالقة.. إسقاط مسيرة حوثية قبل الوصول إلى الهدف!