تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي محافظة الإسكندرية، منذ قليل اليوم الجمعة، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار خفيفة تصاحب السحب المنخفضة، حيث من المتوقع أن تهطل الأمطار الخفيفة والمتوسطة علي بعض المناطق في فترات متقطعة خلال اليوم، بعد وصول التحذيرات من قبل هيئة الأرصاد إلي غرفة عمليات المحافظة.

وقال بيان صادر عن شركة الصرف الصحي في المحافظة، إنه فور وصول التوقعات وتكاثر السحب علي سماء المدينة، تم نشر سيارات السحب والشفط في الشوارع وذلك للتعامل السريع مع الأمطار في حال تساقطها، والدفع بسيارات الشفط في الشوارع وفتح مصبات الكورنيش مع اصطفاف السيارات في البؤر الساخنة داخل المحافظة والتي تشهد تجمعات الامطار.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، اليوم فإن مدينة الإسكندرية تشهد طقس معتدل خلال ساعات النهار، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 28 وتبدا في الانخفاض ليلا، لتسجل 22 درجة.

وتستمر توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط امطار خفيفة اليوم بنسبة 30% وهي نسبة اقل من المتوسط، حيث بلغت سرعة الرياح 28 كيلومترا في الساعة، مع وجود جو غائم منذ ساعات الصباح الاولى.

كما شددت “الأرصاد” علي عودة ارتفاع أمواج البحر بمقدار من 1.25 إلى 1.75 متر، وتوخي الحذر في حالة الرغبة بنزول الي المياة خلال زيارة شواطئ الإسكندرية أو اثناء عمليات الصيد، حيث اكدت علي حالة الطقس المضطرب حسب ما ذكرته.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الصرف الصحى توقعات هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة سقوط أمطار خفيفة محافظة الاسكندرية هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.
ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا